اعلان

الكورتش.. أكلة مجرية تغزو الصعيد على يد شاب مكافح من المنيا (فيديو وصور)

عربة بيع الكورتش
عربة بيع الكورتش

على مدار نحو 10 شهور فقط، نجح شاب منياوي في نشر نوع جديد من وجبات الطعام، أطلق عليه 'الأكل المجري'، وهو ما لقلي قبولا كبيرا بين المواطنين، من أهالي عروس الصعيد، خاصة طلاب الجامعات.

محمد خلف شاب ثلاثيني، عكف على صنع مستقبله بمشروعه الخاص، بدلا من العمل لدي الغير، خاصة عقب قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير وعدم توافر فرص العمل إلا أنه في ثلاث أيام فقط تعلم طريقة صنع 'الكورتش' الطعام المجري، بعد أن انتشر في عدد من المحافظات قرر أن ينشر ثقافة الطعام المجري، للمرة الأولى في محافظة المنيا.

ويقول محمد خلف، صاحب عربة صنع الطعام الهنغاري، أو المجري، 'الكورتش': 'عملت في العديد من المطاعم بالقرى السياحية، وبعد ثورة 25 يناير 2011، قررت أن أقيم مشروعا خاصا بي، لذا قررت أن أتعلم الكورتش، 'الأكلة المجرية'، التي انتشرت في عدد من الدول العربية في الفترة الأخيرة'.

وأضاف: 'تعلمت صناعة الكورتش في ثلاثة أيام فقط، وهي أكلة ذات تتبيلة مجرية، عبارة عن عجينة توضع على رول لفردها، ومن ثم تُقلى في 12 لتر زيت، وبعد الطهي يتم تجهيز الحشو، ووضعه داخل الكورتش، وتقديمه.

وأوضح أن الأسعار الخاصة بالكورتش، تبدأ من 15 جنيها، مؤكدا أن هناك إقبال كبير على شراء الكورتش الحلو والحادق، خاصة من طلاب الجامعات، كما أن هناك خدمة دليفري لجميع أنحاء مدينة المنيا.

وأشار إلى أن هناك نحو 5 من الشباب، من بينهم المتزوج، والخاطب، وجميعهم يعملون معه على عربة الكورتش، موضحًا أن هناك بعض المطاعم، حاولت تقليد الكورتش، لكنها لم تنجح حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال