اعلان

بـ400 جنيه الواحد.. الغلاء يطال سوق فوانيس رمضان في إسنا

أكبر فانوس
أكبر فانوس

تزينت شوارع مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بفوانيس شهر رمضان المبارك، والزينة الخاصة به؛ وذلك استعداداً من أجل استقباله بعد أيام قليلة، على الرغم من ارتفاع الأسعار الذي ضرب سوق الفوانيس أيضا.

وأقبل عدد كبير من المواطنين في مدينة إسنا على الخروج من أجل شراء فوانيس وزينة شهر رمضان المبارك؛ وذلك تعبيراً منهم عن فرحتهم بـ قرب موعد بدايته وحرصاً منهم أيضاً على نشر الفرحة من حولهم لقرب قدوم شهر رمضان.

وتختلف أسعار بيع فوانيس شهر رمضان المبارك؛ وذلك بناءاً على حجم وشكل كل فانوس، حيث تتنوع أحجام الفوانيس ما بين صغير ووسط وكبير، وكذلك تختلف أسعار بيع زينة وأنوار شهر رمضان المبارك.

وقال إسلام حسنين، أحد بائعي فوانيس رمضان في مدينة إسنا، إن جميع فوانيس شهر رمضان المبارك لهذا العام من صنع وإنتاج مصري، مشيراً إلى أن أسعار الفوانيس البلاستيك تبدأ من 20 جنيهاً، والفانوس الخشب يبدأ من 20 جنيهًا، وأغلى فانوس يبلغ سعر 400 جنيهاً؛ وذلك لأنه من التراث المصري القديم وتم تصنيعه من الشغل اليدوي.

وأشار إلى أنه هناك فانوس جديد تم إصداره لشهر رمضان المبارك لعام 2022، والذي يأخذ شكل التورتة التي تُضيئ بالأنوار المبهجة والموسيقى، ومن ثم تُفتح تلك التورتة لتجد بداخلها شخصية فنانيس، وهو أحد أشهر شخصيات شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي