اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع وإصابة 19 شخصًا في حوادث متفرقة.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس السبت، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها إصابة 14 شخصًا في انقلاب سيارة ميكروباص بترعة بقرية الشيخ عيسى بمركز قنا، وإصابة شخصين في تصادم ملاكي وميكروباص أمام مدخل جزيرة دندرة بمركز قنا، ومصرع فتاة وإصابة 2 آخرين في انقلاب ميكروباص بنجع حمادي، وإزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بجزيرة دندرة والترامسة بمركز قنا، وختام المؤتمر الأول للأمراض الصدرية بطب قنا.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس السبت، وذلك على النحو التالي:

إصابة 14 شخصًا في انقلاب سيارة ميكروباص بترعة قنا

أُصيب 14 شخصًا، أمس السبت، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص داخل ترعة بقرية الشيخ عيسى بمركز قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص داخل ترعة بقرية الشيخ عيسى، بمركز قنا، مما أسفر عن إصابة 14 شخصًا.

وجاءت أسماء المصابين كالتالي:

باتعة محمد عبدالرحيم، 45 عامًا، مصابة اشتباه كسر بالساق اليسرى، وعتمان عبد الرازق سيد، 50 عامًا، مصاب بسحجات وكدمات بالجسم، ومنتصر محمد سيد عبدالعزيز، 36 عامًا، مصاب بسحجات بالجسم، وفاطمة حداد طه، 28 عامًا، مصابة كدمة بالعين اليسرى، ومبارك علي أحمد، 48 عامًا، مصاب بجرح قطعي بالوجه، وبدوي حداد طه، 32 عامًا، مصاب بكدمات في الرأس، وإسراء العربي محمود، 4 أعوام مصابة بكدمة بالعين اليمنى.

ورفعت محمد أحمد، 50 عامًا، مصاب بكدمات في الصدر، ومحمد إبراهيم على 30 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالرجل، وعلي أحمد إبراهيم، 5 أعوام، مصاب بسحجات في الوجه، وحسين محمد محمود، 23 عامًا، مصاب بجرح قطعي بالوجه، وإسلام إسماعيل رمضان، 31 عامًا، مصاب بكسر بالساق الأيمن، ويونس عبدالحميد عكاشة، 16 عامًا، مصاب بسحجات متفرقة بالجسم.

وجرى الدفع بسيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لإتخاذ اللازم.

إصابة شخصين في تصادم ملاكي وميكروباص أمام مدخل جزيرة دندرة بقنا

أصيب شخصان، أمس السبت، إثر وقوع حادث تصادم سيارتي ملاكي وميكروباص أمام مدخل جزيرة دندرة بمركز قنا.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا إخطارا يفيد بإصابة 3 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى ميكروباص أمام مدخل قرية جزيرة دندرة بمركز قنا.

وأسفر الحادث عن إصابة محمد عبد النعيم بركات، 27 عاما، باشتباه ما بعد الإرتجاج، وأيمن محمود حسين، 50 عاما، باشتباه ما بعد الإرتجاج، وجرى نقلهما إلى مستشفى قنا العام؛ لتلقي العلاج اللازم.

مصرع فتاة وإصابة 2 آخرين في انقلاب ميكروباص بقنا

لقيت فتاة مصرعها، وأصيب 2 آخران، أمس السبت، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق قرية بركة التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطاراً، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص، على طريق قرية بركة بمركز نجع حمادي.

وأسفر الحادث عن مصرع دعاء علي عبدالرحيم، 24 عاما، وإصابة منة محمد أبو المجد، 17 عاما، باشتباه ما بعد الارتجاج، وإصابة محمد يوسف سنوسي، 24 عاما، بسحجات وكدمات، وجرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام.

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بجزيرة دندرة والترامسة بقنا

ناشد أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، المواطنين بسرعة سداد القيمة المطلوبة من أعمال التقنين والتصالحات والوقوف على آخر المستجدات، موضحًا أنه يقوم بدوريات بصفة مستمرة لمتابعة أعمال التقنين والتصالحات، وذلك لحرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على متابعة نسب التنفيذ لملفات التقنين والتصالحات على مستوى الجمهورية.

وأضاف «أنور»، بأنه تم إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، بناحية جزيرة دندرة، والترامسة وفقًا للقانون 119، حتى لا يقع المواطن تحت طائلة القانون الذي لا يحمي كل من وضع يده على الأراضي المملوكة الدولة دون ترخيص.

ومن جانبه تابع حسين الزمقان، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أعمال النظافة وإزالة المخلفات ورفع تراكمات القمامة من كافة الشوارع، حيث تم تمشيط الطريق السريع وإزالة ما به من مخلفات وتراكمات، ونظافة المخلفات بمنطقة الحصواية خلف مدرسة السلام الإبتدائي، لمنع انتشار الروائح الكريهة، وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين والطلاب، كما تم رفع المخلفات الصلبة بالشارع العام بقرية المحروسة.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالمتابعة المستمرة للملفات التي تشغل المواطنين بالشارع القنائي، وحثه على تكثيف حملات النظافة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك للحفاظ على صحة المواطن والمظهر العام للشوارع، واهتمامه بملف التقنين والتصالحات، وإزالة حالات التعدي على الأراضي المملوكة للدولة المصرية.

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد ختام المؤتمر الأول للأمراض الصدرية بطب قنا

شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، ختام المؤتمر الأول لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب بقنا، بحضور الدكتور أحمد هاشم، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد حسين، أستاذ الصدر بجامعة أسيوط، والدكتور نزار رفعت، أستاذ الصدر بجامعة المنيا، والدكتور مروان نصر، أستاذ الصدر بجامعة أسيوط، وبمشاركة 180 طبيباً من مستشفيات الجامعة ومستشفيات الصدر والحميات والباطنة بمحافظة قنا.

وأشار الدكتور علاء رشاد، رئيس قسم الأمراض الصدريه بطب قنا ورئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر ناقش الجديد في التليف الرئوي والسدة الرئوية المزمنة واضطرابات النوم وحساسية الصدر والحديث في علاج كورونا وتليفات ما بعد الكورونا.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن مرض السدة الرئوية المزمنة مرض منتشر جدا، وهو من مضاعفات التدخين، وتوجد علاجات حديثة ناجعة في السيطرة علي المرض، كما أن اضطرابات النوم التنفسية مع الشخير يعتبر مرض العصر، وتوجد طرق حديثة للتشخيص والعلاج، وتم التأكيد على أن حالات حساسية الصدر المستعصية علي العلاج كثيرة جدا ولها عدة أسباب.

وأوصى المؤتمر أن التليف الرئوي في صعيد مصر مختلف عن التلف الرئوي المشهور عالميا، وفي معظم الحالات تكون نتائج العلاج مرضية إذا تم علاج الحالة قبل زيادة التليف والبعد عن المسببات.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في المؤتمر، كما تم تكريم الأطباء المشاركين في العزل أثناء جائحة كورونا، وهم الدكتور حجاجي منصور محمد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة جنوب الوادي "صدرية"، والدكتور أحمد فتحي عبداللطيف "تخدير"، والدكتور مصعب ممدوح "صدرية"، والدكتور أحمد عليان عبدالعزيز "جهاز هضمي"، والدكتور محمد جابر أحمد "تخدير"، والدكتور عمرو محمد النوبى "كلينكال باثولوجي"، والدكتوره آمال شحات محمد "جهاز هضمى".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال