اعلان

محافظ القليوبية: إزالة 140 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بطوخ

جانب من الحملة
جانب من الحملة

واصل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الحملة المكبرة لإزالة التعديات على طريق مصر اسكندرية الزراعي، للأسبوع السابع على التوالي بنطاق مدينة طوخ ضمن المرحلة الثالثة الموجة الـ19، وذلك ضمن حملات المحافظ، المستمرة للتصدي بكل حزم لحالات التعديات على الأراضى الزراعية وحرم الطريق الزراعي وإزالتها بشكل فوري لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف  ظاهرة استنزاف التعديات على الأراضي الزراعية بجميع أنحاء المحافظة.

جانب من الحملة

وتمكنت الحملة من إزالة عدد 30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية مساحة 5595 متر، من بينهم إزالة عدد 18 حالة تعدي على حرم الطريق الزراعي بمساحة 2445 متر، وتم حرث ما يقرب من 10.5 قيراط تم حرثهم بالكامل لإلزام المخالفين بزراعتهم مرة أخرى واختلفت التعديات ما بين تند ثابتة وأسوار حديدية لمصانع متعدين على حرم الطريق، أسوار سويسي، أرضيات خرسانية، جاملونات، غرف حراسة بالطوب، مخازن أنشئت بالمخالفة على حرم الطريق في مساحة الـ25 متر المحظور إقامة أي منشأت عليها.

جانب من الحملة

وأكد المحافظ، على عدم السماح نهائياً بالتعدي على حرم الطريق الزراعي مهما كان حجمها وتمت الإزالة بالكامل  بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، وإدارة تحسين الأراضي الزراعية.

جانب من الحملة

تجدر الإشارة أنه على مدار الست أسابيع الماضية تم إزالة 140 حالة تعدي على الطريق الزراعي بمساحة 12 فدان و9 قيراط وتم حرث أكثر من 10 أفدنة ليصبح إجمالي ما تم إزالته خلال السبع أسابيع عدد 170 حالة بمساحة 15 فدان و12 قيراط وحرث 10 فدان ونصف.

ولفت الهجان، إلى أنه لا تعد الإزالة كلية إلا بعد عودة الأرض لطبيعتها لإلزام المتعديين بزراعة الأرض مرة أخرى، وإزالة التشوينات المقامة على تلك الأراضي، كما أوضح  بأن ملف التعديات على الأراضي الزراعية لن يتهاون فيه.

مؤكداً على جميع رؤساء المراكز المدن والأحياء الاستمرار بمتابعة رصد كافة التعديات والمخالفات بجميع أنواعها لتنفيذ إزالتها خلال المرحله الثالثه من الموجه الـ ١٩ لتحقيق الخطة المستهدفة وفقاً للجدول الزمني المحدد بهذا الشأن.

وفي السياق ذاته أكد محافظ القليوبية بعدم التهاون مع أي من المخالفين وتطبيق القوانين بكل حسم وقوة لتحقيق الردع العام وللحفاظ على هيبة الدولة والتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز ولجان المتابعة لإزالة أي تعديات فى المهد لاسترداد حق الشعب والحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

شارك في الحملة كلاً من اللواء عمرو أبو ريا مساعد مدير الأمن للأمن العام، والعميد تامر موسى مأمور مركز طوخ وأحمد الوزيري رئيس مركز ومدينة طوخ، وعدد من القيادات الأمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً