نشرة أخبار الإسكندرية.. إطلاق اسم اللواء عبد السلام المحجوب على أحد الشوارع وحملات تموينية

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، عددًا من الأحداث الهامة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، كان أبرزها موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، على إطلاق اسم الوزير اللواء عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية والإسكندرية الأسبق، على شارع النقل والهندسة .

وتستعرض «أهل مصر»، في هذا التقرير، أبرز أحداث اليوم، في الإسكندرية.

السجن 15 سنة لبائع دواجن بتهمة قتل جاره بسكين في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن 15سنة ، لبائع دواجن قتل جاره بسلاح أبيض، في الإسكندرية.

صدر الحكم، برئاسة المستشار محمد علي ابراهيم رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح محمد عبد الفتاح والمستشار إمام محمد الصيرفي سكرتير الجنايات السيد البتانوني.

بداية الواقعة، في القضية رقم 26410 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل، ثان يفيد ببلاغ بمشاجرة ومصرع المجني عليه بطعنه بسلاح أبيض بدائرة القسم .

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان، أنه على أثر بلاغ من شرطة النجدة، بوجود مشاجرة بدائرة القسم بين المتهم ' م.خ.أ' بائع دواجن، وبين المجني عليه' إ.م.ح' عامل بمحل سمك، قام المتهم وبحوزته سلاح أبيض سكين، وتعدى على المجني عليه، وطعنه بها طعنة استقرت بالصدر، وعقب نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، توفي قبل إسعافه .

و بتقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهم، وبحوزته السلاح المستخدم، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهم.

حكاية «أحمد» أول طالب جامعي يحصل على 300 شهادة في وقت قياسي لدخول «جينيس» (فيديو وصور)

تقدم الطالب أحمد محمود حلمي، بالفرقة الثانية بـ كلية الحقوق جامعة طنطا، لدخول موسوعة 'جينيس'، للمرة الأولى بعد حصوله على 300 شهادة من جهات مختلفة منها وزارة الشباب والرياضة والجامعة الأمريكية وشركة جوجل ومواقع شهيرة، وذلك في وقت قياسي.

وأجرت 'أهل مصر'، بثًا مباشرًا مع الطالب أحمد حلمي، وقال إنه أول طالب مصري يتقدم لدخول موسوعة جينيس للأقارم القياسية بحصوله على 300 شهادة معتمدة في فترة 6 أشهر، وأنه يسعى إلى كسر العديد من الأرقام، في العديد من الأرقام في ذلك.

وأكد الطالب الجامعي، أن هناك حماسا كبيرا في الحصول على الكثير من الشهادات حيث قام بتأليف أول كتاب له وتم عرضه في معرض القاهرة للكتاب 2021 َحاليا يقوم بتجهيز وطباعة كتابين آخرين في التنمية البشرية.

وأوضح أنه حاليا يقوم بمشاركة عدد من الطلاب في إنشاء موسوعة تسمي (حلم افكار العالم)، وهي تهدف إلى حث الشباب إلى النهود بعقولهم للتقدم والازدهار في حياتهم العلمية والعملية.

ضبط طن ونصف ردة وأعلاف دواجن مجهولة المصدر بالإسكندرية

شنت مديرية التموين، بمحافظة الإسكندرية، بتعليمات مشددة من محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، للرقابة على المخزون ومطاردة السلع مجهولة المصدر حماية للمواطنين من المنتجات مجهولة المصدر وحماية للمستهلك من الغش التجاري و التدليس.

وقامت إدارة تموين شرق، برئاسة محمد زكريا مدير الإدارة، والإشراف فريد شوقي رئيس الرقابة، بشن حملات على نطاق الإدارة والتي أسفرت كميات ردة وأعلاف.

وتم ضبط المخزن بمنطقة أبيس، بحيازته 1000 كجم (واحد طن) ردة خشنة و500 كجم (نصف طن) أعلاف دواجن بدون مستندات دالة على الحيازة مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

قطع مياه الشرب عن منطقة أبو سليمان الساعة 6 مساءًا بالإسكندرية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، عن انقطاع مياه الشرب اليوم، الإثنين، الساعة السادسة مساءًا، من منطقة (أحمد أبو سليمان)، شرق المحافظة؛ نظرا لكسر مفاجيء في خط ناقل 1000مم.

وأشار بيان صادر من الشركة، إلى أنه سيتم انقطاع المياه عن منطقة أحمد أبو سليمان، شرق محافظة الإسكندرية، اليوم من الساعة 6 مساءًا حتى إنهاء أعمال إصلاح كسر بخط ناقل 1000 مم.

وأعلنت الشركة توفير احتياجاتهم من مياه الشرب في أماكن ضعف المياه وعلى المواطنين الإتصال على أرقام 125، وسوف يتم فتح المياه فور الانتهاء من إصلاح الصيانة الطارئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا