اعلان

نشرة أخبار كفر الشيخ.. استئناف حركة الصيد وبحث إقامة مشروعات خدمية

ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها استئناف حركة الصيد، بعد توقف 5 أيام، وتقديم محافظ كفر الشيخ العزاء في شهيد القوات المسلحة، وتستعرض 'أهل مصر' أبرز أخبار كفر الشيخ اليوم من خلال هذا التقرير.

استئناف حركة الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس

انطلقت عدد من المراكب من ميناء الصيد بالبرلس في رحلات صيد في مياه البحر المتوسط عقب تزويدها بالوقود والثلوج، كما انطلقت مراكب الصيد ببحيرة البرلس، والقرى المطلة على البحر المتوسط بقرى الجزيرة الخضراء.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بمجالس المدن، لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة التي تشهدها مدن وقرى المحافظة.

وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ،ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا.

محافظ كفر الشيخ يقدم العزاء لأسرة شهيد القوات المسلحة

قدّم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ،واجب العزاء لأسرة الشهيد مجند قوات مسلحة ضياء برعي حسني الصباغ، ابن قرية الشيخ مبارك ببلطيم، داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته ، مؤكداً أنه يقدم العزاء لأسرة الشهيد، نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان قد نعى محافظ كفر الشيخ الشهيد، وأوفد محافظ كفر الشيخ، اللواء أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، وهيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، ومحمد صلاح، مدير العلاقات العامة، للمشاركة في تشييع الجثمان، وتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد.

مناقشة أعمال تطوير عدد من المواقع وإقامة مشروعات

استقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اللواء مجدي أنور، رئيس الشركة الوطنية للطرق، لمناقشة تطوير عدد من المواقع بالمحافظة، وإقامة بعض المشروعات الخدمية المتنوعة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وعقب مناقشة أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة، تفقد محافظ كفر الشيخ، ونائبه، ورئيس الشركة الوطنية للطرق، عدد من المشروعات الجارية إنشاؤها بغرب وشرق المحافظة، إضافة إلى المحاور الجديدة التي تربط شرق غرب العاصمة.

تكريم طالبة لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة المبتكر الصغير

تفقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مدرسة الوقف للفصل الواحد مشيداً بمستوى الطلاب، كما تفقد مدرسة الوقف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة بيلا التعليمية، مشيداً بمعلمة الرياضيات بالصف الثاني الإبتدائي غاده محمد حسن، وأيمن أحمد يوسف، معلم الرياضيات بالمدرسة، وعبد النبي سعد معلم اللغة العربية للصف الأول الابتدائي، ومعلمات المدرسة، لما لمسه من تجاوب التلاميذ مع المعلمين.

كما تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ مدرسة ابشان الثانوية، بحضور مدير التعليم العام، مصطفى مرعي، والدكتور عادل حجاج، مدير إدارة بيلا التعليمية، وعقد اجتماعا بمديري مدارس التعليم الثانوي.

وكرم وكيل الوزارة، شهد السيد خليل، الطالبة بالمدرسة الثانوية الصناعية للبنات لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير، معرباً عن سعادته بهذا الفوز ، موجها التعليم الفني بتنظيم ورش عمل ولقاءات لتبادل الأفكار والخبرات بين الطلاب المبتكرين الصغار على مستوى كل المراحل.

استلام الدفعة الثانية من صكوك الإطعام لتوزيعها على 2000 أسرة أولى بالرعاية

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تسليم الدفعة الثانية من صكوك الإطعام، لتوزيعها على 2000 أسرة أولى بالرعاية على مستوى المحافظة، بالتعاون بين مديرية أوقاف كفر الشيخ، ومديرية التضامن الاجتماعي وفي إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف.

وشهدت المهندسة عايده ماضي، السكرتير المساعد، وصول كراتين اللحوم، وتسلمها لمديرية التضامن، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، من خلال لجان برئاسة رئيس مجلس المدينة، وعضوية كلا من مدير الإدارة الاجتماعية، ومدير إدارة أوقاف المركز، ومفتش من وزارة الأوقاف، بتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عطا بسيوني، وكيل مديرية الأوقاف، والسيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه جرى توزيع الدفعة الأولى' 2 طن لحوم' من صكوك الإطعام على 2000 أسرة بقرى المحافظة، كما وجه بتوزيع الدفعة الثانية على 2000 أسرة، التي تم تسليمها اليوم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هناك لجان تم تشكيلها تتولى توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في إطار من الود والحب والاحترام والاهتمام الذي توليه الدولة بجميع مؤسساتها لهذه الأسر، وتحت إشراف كامل من جميع الجهات ذات الاختصاص بالوزارة والمحافظة والمديرية ومديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، محذراً من تصوير الأسر أثناء التسليم، ومراعاة الجانب الاجتماعي.

وقال الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنه تم استقبال 2 طن من اللحوم، كدفعة ثانية، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، من خلال لجان جرى تشكيلها بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج