اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية.. مقتل سائق توك توك بسبب أولوية المرور وخصومات ضخمة في «أهلا رمضان»

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، عددًا من الأحداث الهامة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، كان أبرزها مقتل سائق توك توك، بسبب أولوية المرور، والخصومات على السلع الغذائية بمعرض «أهلا رمضان» تصل إلى 25 %.

وتستعرض «أهل مصر»، في هذا التقرير، أبرز أحداث اليوم، في الإسكندرية.

مقتل سائق 'توك توك' على يد سائق تاكسي بسبب أولوية المرور بالإسكندرية

شهدت منطقة القصعي، بدائرة قسم شرطة الرمل ثان، شرق الإسكندرية، مصرع سائق توكتوك على يد سائق تاكسي، بعد أن تعدى عليه ضربًا، بماسورة حديدية على رأسه، إثر مشاجرة بينهما، بسبب أولوية المرور في الشارع.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الرمل ثان إخطارا من المستشفى الأميري الجامعي، لوصول المدعو 'علي.أ.ال.أ'، 18 عاما، سائق توك توك، مصابا بجرحين بالوجه وفروة الرأس واشتباه كسر بعظام الأنف، ووفاته.

وتبين من التحريات نشوب مشاجرة بين المتهم والمجني عليه، تعدى خلالها الأول على الثاني بالضرب بماسورة حديدية محدثا إصابته التي أدت لوفاته، بسبب أولوية المرور بشارع مصطفى كامل بمنطقة القصعي.

تمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم والأداة المستخدمة، وتبين أنه سبق اتهامه القضية رقم 1887/2020 جنايات القسم 'سلاح ناري'.

تعرف على أسعار «أهلا رمضان» وخصومات من 15 إلى 25 % بالإسكندرية

صرح المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، أتمت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومتابعة الأنشطة التموينية والأسواق؛ لضبط الأسعار تيسيرًا على المواطنين لتلبية احتياجاتهم من السلع المرتبطة بالشهر الكريم.

وتم افتتاح معارض منافذ أهلًا رمضان، في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في معارض أهلًا رمضان، وتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والتموينية، واللحوم، والدواجن المجمدة، والسلع المرتبطة بالشهر الفضيل من بلح، وتمور، والياميش بأنواعه بجودة عالية، وأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق من ١٥ - ٢٥ % .

وأضاف 'القلش'، أن أسعار السلع الرمضانية، والتي تعرض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية نستعرضها فيما يلي: بالنسبة للدواجن تم طرح كميات من الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية سعر الدجاجة كجم ٤٨ جنيهًا، والدجاجة زنة ١١٠٠ جم، و٥٣ جنيهًا، والدجاجة زنة ١٢٠٠ جم ٥٧.٧٥ جنيه، والدجاجة زنة ١٣٠٠ جم ٦٢.٥ جنيه، أما عن اللحوم سعر الكجم الطازج ٩٥ جنيهًا، وسعر الكجم مجمد برازيلي ٨٥ جنيهًا.

كما أن أسعار البلح يتراوح بين ١٢ إلى ٢٥ جنيهًا للكجم طبقًا الأصناف والماركات تمور الوادي الجديد عبوة واحد كجم ٢٨ جنيهًا، وتمور الوادي الجديد عبوة ٢ كجم ٥٢ جنيهًا، والزبيب المستورد ٩٠ جنيهًا للكجم، وقمر الدين يتراوح بين ٣٦ و ٣٢ جنيهًا لـ اللفة، وجوز الهند ٦٠ جنيهًا للكجم، والتين٤٠ جنيهًا لـ اللفة السوداني، و٤٢ جنيهًا للكجم، والتمر هندي يتراوح بين ٢٥ جنيهًا لـ اللفة، وسيتم تكثيف الرقابة التموينية على جميع الأنشطة والأسواق من خلال الحملات التموينية.

السجن 10 سنوات لعاطل ضبط بحوزته 13 لفافة هيروين بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد علي إبراهيم رئيس المحكمة، بعضوية كل من المستشار عبد الفتاح محمد عبد الفتاح والمستشار إمام محمد الصيرفي سكرتير الجنايات السيد البتانوني، بالسجن 10 سنوات للمتهم ' ك.ع.إ' عاطل لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

بداية الواقعة في القضية رقم 95 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة اللبان عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة اللبان بالقبض على المتهم وبحوزته كمية من مخدر الهيروين بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة اللبان قيام المتهم ' ك.ع.إ' عاطل والمراقب علي ذمة القضية رقم 2016/10438 جنايات كرموز ومحرر هروبه بالمحضر رقم 2021/5665 جنح اللبان يزاول نشاطا إجراميا في الاتجار بالمخدرات.

بالانتقال إلي مكان تواجده بناء علي اتصال من أحد مصادرة تم القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته علي عدد 13 لفافة هيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهم علي النيابة العامة قررت إحالته الي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها علي المتهم.

ضبط نصف طن خرشوف مجهول المصدر داخل سيارة بالإسكندرية

شنت إدارة تموين برج العرب بمحافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء حملة مكبرة بناء علي تعليمات من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على المنتجات الزراعية المصنعة حرصا على صحة المواطنين.

وقامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وإشراف محمد شبور رئيس الرقابة وعضوية المفتش مالك الشافعى بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط سيارة نقل بمنطقة برج العرب محملة 'خرشوف مقطع فى محلول ملحى' بدون بيانات، مجهول المصدر ومشكوك في صلاحيته.

وتمكنت الحملة من ضبط عدد 45 برميل زنة البرميل الواحد 120 كجم بإجمالي 5400 كجم بغرض طرحها بالأسواق، وعلي الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو هذه المخالفة للعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

السجن المؤبد لمزارعين بحوزتهما أكثر من 100 طربة حشيش بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، الثلاثاء، بالسجن المؤبد لكل من ' ه.ع.ر' و ' س.ن.س' لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس المحكمة، وبعضوية كلًا من المستشار طارق محمد حافظ والمستشار وائل حسن.

بداية الواقعة في القضية 31058 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالقبض على المتهمين، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مكافحة المخدرات قيام كل من ' ه.ع.ر' مزار مقيم محافظة شمال سيناء و' س.ن.س' مزراع مقيم محافظة شمال سيناء بالاتجار في المواد المخدرة فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهم وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم خلال تواجدهم داخل سيارة على جانب الطريق وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على طربة حشيش ومبلغ مالي وبتفتيش المتهم الثاني وبحوزته حقيبة بداخلها 108طربة حشيش وكذلك اثنين جوال بداخل كل منهما عدد 35 لفافة لنبات الحشيش (القنب) وهاتفين محمولين وبمواجهتهم إقروا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم والسيارة في عملية الترويج.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرضهم على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهمين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً