تعليم بني سويف: ممنوع التصوير داخل المدارس وجمع أموال من الطلاب

خلال الزيارة
خلال الزيارة

حذر محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ بني سويف، اليوم الأربعاء، من محاولة جمع أموال من الطلاب والطالبات بمختلف الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة تحت أى مسمى، وكذلك منع التصوير داخل المدرسة إلا بعد الرجوع للجهات المختصة.

وأكد على تقديمه كل أوجه الدعم وتذليل كافة العقبات لتحقيق الانضباط والنهوض بالعملية التعليمية، مشدداً على أنه لن يسمح بالتقصير في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وأن يؤدي كل فرد في المنظومة التعليمية دوره على أكمل وجه.

حصص المعلم الغائب

وأعطى وكيل تعليم بني سويف تعليماته بضرورة التأكيد على تواجد مدير المدرسة قبل طابور الصباح وعدم مغادرة المدرسة قبل التأكد من مغادرة جميع الطلاب وإغلاق صنابير المياه ومفاتيح الكهرباء والشبابيك والتأكيد علي تواجد العامل النوبتجي في المدرسة وتشديد المتابعة اليومية للتأكد من تواجده، موجها بضرورة الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، والتزام الإشراف اليومي من بداية اليوم الدراسي وحتى خروج الطلاب لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي إلى جانب توزيع حصص المعلم الغائب أثناء الطابور مع غلق أبواب المدرسة عقب دخول الطلاب وتحديد مواعيد محددة لأولياء الأمور ومنع التصوير داخل المدرسة إلا بعد الرجوع للجهات المختصة.

وشدد على تفعيل دور الأنشطة التربوية ولا سيما الإذاعة المدرسية واختيار البرامج التي تعمل على بناء شخصية الطلاب، وغرس القيم والانتماء والولاء للوطن والتوعية بأهمية المشروعات الكبرى.

كما أكد على ضرورة متابعة تنفيذ البرامج العلاجية للتلاميذ الضعاف بناء على تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول واستخدام استراتيجيات التدريس المناسبة لكل مادة، مطالبا بتفعيل المجموعات الدراسية وتفعيل دور المعلم الأول في الاشراف على المعلمين داخل المدرسة، و ضرورة الإلتزام بتوزيع اﻷنصبة على المعلمين وتحديد العجز والزيادة.

جاءت هذه التصريحات خلال زيارته لديوان ومدارس إدارة ناصر التعليمية، وعقد لقاء مع الموجهين والمتابعين بحضور أيمن الكاشف مدير الإدارة ومحمد البدري مخلوف وكيل الإدارة والدكتورة رباب حامد مدير إدارة المتابعة، لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة، وبحث سبل النهوض بالعملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً