اعلان

«النوات الموسمية» ترفع أسعار الأسماك بالإسكندرية قبل حلول رمضان (فيديو وصور)

 ارتفاع طفيف في أسعار السمك بأسواق الإسكندرية
ارتفاع طفيف في أسعار السمك بأسواق الإسكندرية

شهدت أسعار الأسماك بالإسكندرية، ارتفاعا طفيفا، نتيجة توقف مراكب الصيد بسبب النوات الموسمية، حيث تُمنع مراكب الصيد من الخروج للصيد.

وقد يستغرق الأمر مع كل نوبة ما يقرب من أسبوع من التوقف، وبالتالي لا يوجد سمك لبيعه للتجار، ما يتسبب في رفع سعر السمك، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وإقبال الإسكندرانية على شراء الأسماك.

ورصدت «أهل مصر» في جولة بأسواق السمك بالإسكندرية، الأسعار وحالة الإقبال على الشراء، حيث شهدت الأسماك ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار باختلاف أنواعها.

يقول عبد الرزاق وزة، تاجر أسماك في سوق الإسكندرية، إن هناك زيادة طفيفة في الأسعار بسبب النوات الشتوية على الإسكندرية ولكنها تعود إلى طبيعتها بعد انتهاء تلك النوات، كما يزداد الإقبال على شراء الأسماك خلال شهر رمضان.

وأضاف 'وزة' لـ'أهل مصر'، أن سعر الجمبري اليوم الجمعة يتراوح ما بين 90 إلى 150 جنيها، وسعر البوري البحر من 60 إلى 80 جنيها، وسمك الدراك من 60 إلى 80 جنيها، وسمك الوقار الفيليه 100 جنيه، والسبيط من 100 إلى 120 جنيها، والقندوفلي بـ 50 جنيه للكيلو.

وأوضح أن هناك إقبالا من قِبل المواطنين على شراء الأسماك بشكل كبير هذه الأيام، وأن التزايد في شهر رمضان يكون بشكل أكبر على الأسماك مع تجهيزها على أشكالها المختلفة من الشوي والقلي والصواني السنجاري المجهزة بالطماطم والبصل والرز الصيادية.

وقال محمد محفوظ، أحد سكان منطقة الجمرك، إنه لابد من وزارة التموين زيادة كميات الأسماك خاصة في شهر رمضان بأسعار مناسبة للمواطنين خاصة أن هناك أنواع من الأسماك يتم الإقبال عليها بشكل كبير منذ بداية عرضها منها البلطي والسبيط والبوري مما يؤدي إلي زيادة أسعار لعدم توافرها بشكل مستمر.

ومن جانبه صرح المهندس محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين بالإسكندرية للإعلام والاتصال السياسي، بأن مديرية التموين والتجارة الداخلية أتمت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومتابعة الأنشطة التموينية، والأسواق؛ لضبط الأسعار تيسيرًا على المواطنين لتلبية احتياجاتهم من السلع المرتبطة بالشهر الكريم.

وأضاف 'القلش'، أنه تم افتتاح معارض منافذ أهلًا رمضان، في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في معارض أهلًا رمضان، وتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والتموينية، واللحوم، والدواجن المجمدة، والسلع المرتبطة بالشهر الفضيل من بلح، وتمور، والياميش بأنواعه بجودة عالية، وأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق من ١٥ - ٢٥ % .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر