اعلان

فوز "إقبال" ابنة قنا بالمركز الثالث بمسابقة الأم المثالية على مستوى الجمهورية

إقبال فايز لبيب درياس
إقبال فايز لبيب درياس

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى محافظات الجمهورية، وجاءت في المركز الثالث على مستوى الجهورية «إقبال فايز لبيب درياس» من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا.

وتفيم «إقبال» بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، تبلغ من العمر 54 عامًا، حاصلة على الشهادة الابتدائية، توفي زوجها منذ 29 عامًا، على إثر مرضه؛ بسبب تعرضه لحادث سير، حيث كان يعمل سائقًا، تاركًا لها اثنتين من البنات، الكبرى تبلغ من العمر عاما ونصف، والصغرى عام واحد.

مشرفة حضانة

عاشت «إقبال» مع زوجها في منزل عائلته بمركز فرشوط بمحافظة قنا، حيث كان هو العائل لأسرته، حتى توفي زوجها وكانت تبلغ من العمر 28 عامًا آنذاك، وبعد وفاته تقاضت معاشه البالغ 44 جنيهًا، لتتحمل بمفردها مسؤولية الأبناء وتقوم بدور الأب والأم في نفس الوقت، حيث أنها راعت الزوج والأبناء لمدة عام بعد تعرضه لحادث السير.

عملت «إقبال» مشرفة داخل حضانة خاصة بنجع حمادي، وانتقلت للحياة والإقامة بمنزل والدها بمدينة نجع حمادي، ورفضت الزواج من أجل تربية بنتيها وتوفير أحتياجاتهما، حتى وصلت بهما إلى بر الآمان، حيث حصلت إحداهما على بكالوريوس التجارة، وتعمل حاليًا بشركة عقارات، وتبلغ من العمر 31 عامًا، والأخرى حصلت على بكالوريوس الصيدلة، وتبلغ من العمر 30 عامًا.

WhatsApp
Telegram