اعلان

جنايات المنصورة تحيل أوراق المتهمين في قضية قتل شخص لفضيلة المفتي

مجمع محاكم المنصورة
مجمع محاكم المنصورة

أصدرت محكمة جنايات المنصورة، قرارًا بتحويل أوراق كلا من محمد أحمد مصطفى أحمد، وأحمد محمد السيد، ومصطفى محمد محمد هارب، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، لقتلهم شخص في مركز ميت غمر، بسبب ارتكابهم وقائع سرقة.

 واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة دفاع المجني عليه، والذي دفع بانتفاء صفة العمد مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعدما اعترف المتهم الأول بأن الطلقة خرجت منهم دون قصد.

وأضاف أن المجني عليه - صديق المتهمين، وكان يحمل سلاحًا، مؤكدًا أن الحقيقة، هي أن المتهم الأول كان في حالة دفاع شرعي، وهو المقصود بالقتل والاعتداء عليه من الباقيين، وأصيب هو الآخر.

وكان المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، قد أحال كل من محمد أحمد مصطفى أحمد 36 سنة - ميكانيكي، مقيم بقرية ميت أبو خالد بميت غمر، وأحمد محمد السيد 19  سنة - عاطل، مقيم بقرية جصفا، ومصطفى محمد محمد هارب، للمحاكمة الجنائية.

وجاء في قرار الإحالة للجنايات، أنهم في 29-6-2021، قتلوا المجني عليه محمد خالد جودة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وعقدوا العزم على قتله، لما فاض في صدورهم من غيظ، وأعدوا لذلك بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش، وأداة رباط.

وأضاف القرار، أنهم نسجوا له الحيلة، وانطلت عليه، وقصدوا إلى المكان الذي تمكنوا من اقتياده إليه، وما أن تمكنوا منه؛ قيدّوا يديه، وسدد الثاني خزينة السلاح في رأسه وجسده غير مرة، وأطلق الأول لجام السلاح الناري بحوزته، فانطلقت طلقته واستقرت بساقه اليمنى، وأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط