اعلان

يبدأ من 70 جنيهًا.. إقبال كبير على ياميش رمضان رغم ارتفاع الأسعار بالمنيا (فيديو وصور)

شهدت محلات بيع ياميش رمضان بمختلف مراكز محافظة المنيا التسع، إقبالا كبيرا علي البيع والشراء، حيث تتراوح الأسعار بين70 و250 جنيها للكيلو.

وعلر الرغم من ارتفاع أسعار ياميش رمضان هذا العام، بفارق كبير عن السنوات الماضية، شهدت الأسواق إقبال كبير من المواطنين المسلمين والمسيحيين على شراء الياميش، قبل أيام من حلول الشهر الكريم.

يقول عبد الرازق سيد، صاحب محل لبيع ياميش رمضان، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء ياميش رمضان، رغم ارتفاع أسعار بعض الأنواع، لافتا إلى الإقبال على شراء الزبيب وجوز الهند، واللذين تبدأ أسعارهما من 58 و70 جنيها، كما يوجد الزبيب الإيراني الذي يفضله البعض، لكونه أقل في حلاوته من المصري.

وأضاف أن هناك أيضا من ضمن قائمة ياميش رمضان، المشمشية والتي تختلف أنواعها ومقاساتها، التي تبدأ من مقاس واحد وتصل إلى مقاس 8، وتختلف أسعارها من مقاس لآخر.

وأوضح أن أسعار قمر الدين المصري والمستورد، مختلفة، يث يبدأ سعر قمر الدين المصري من 15 جنيها، فيما يبدأ سعر قمر الدين المستورد من 25 جنيها، وهناك من يٌقبل على شراء قمر الدين المصري لانخفاض سعره، كما أنه أساسي على السفرة في رمضان، ولا يمكن الاستغناء عنه.

وتابع بأنه يوجد إضافة أيضا القراصيا العادية والمخلية، ولكل نوع سعره، فضلا عن الفستق واللوز والبندق، وأنواع الياميش الأخرى، والتي تتعدي أسعارها الـ 200 جنيه للكيلو، وجميعها عليها إقبال كبير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة