اعلان

وكيل تعليم مطروح يشهد اللقاء الختامي لتوعية العاملين بأهداف التنمية المستدامة

توعيه العاملين بأهداف التنميه المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠"
توعيه العاملين بأهداف التنميه المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠"

شهد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، ورشة العمل الختامية التي نظمتها إدارة التخطيط والمشروعات بالتعاون مع إدارة التدريب للعاملين و مديري الإدارات النوعية ومديرى المراحل التعليمية بديوان عام المديرية بقاعة التنمية المهنية لتوعية العاملين بأهداف التنمية المستدامة 'رؤية مصر 2030'.

وبدأت الورشة بعرض فيديو فيديو توضيحي لما يتم إعداده من مشروعات إنشائية داخل الإدارات وتحويل المدارس لمراحل تعليمية متعددة والتوسعات والإحلال الكلي بالمؤسسات التعليمية والتي تتم خلال المرحلة المقبلة لمعالجة ارتفاع الكثافة الطلابية المتوقع خلال السنوات المقبلة.

توعيه العاملين بأهداف التنميه المستدامة

رؤية مصر 2030

وعرض هشام جميعي، مدير إدارة التخطيط والمشروعات، خلال ورشة العمل الرؤية الإستراتيجية للتعليم حتى عام 2030 والتي تهدف إلى إتاحة التعليم بجودة عالية للجميع دون تمييز واستثمار وتعظيم كافة الإمكانات المتاحة وصولاً إلى التنافسية العالمية.

وفي كلمته خلال متابعة فعاليات ورشة العمل، أكد وكيل تعليم مطروح أنه يتم حاليا على أرض الواقع دراسة احتياجات التجمعات الصحراوية مترامية الأطراف في القرى والنجوع البعيدة وذلك بالتعاون مع الإدارات التعليمية لضمان تحقيق الإتاحة التعليمية لأبناء هذه المناطق ومنع التسرب من التعليم من خلال إنشاء مدارس متكاملة تشمل المراحل التعليمية الثلاث والتي تم رصدها خلال جولاته الميدانية خلال المرحلة السابقة.

وأكد وكيل تعليم مطروح أن المديرية تسير وفق خطة منظمة لتحقيق نقلة نوعية في المنظومة التعليمية بمطروح لتشجيع الطلاب على استكمال التعليم لاسيما في المرحلة الثانويه بعمل الاتاحة التعليمية بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالمديرية والتي تعد جزءا من استراتيجية الدولة بهدف الارتقاء بحياة المواطن تعليميا واجتماعيا وبناء شخصية المواطن المصري مؤكداً علي الحضور بحتمية عقد اجتماعات دورية متواصلة للتأكد من تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية.

حيث أشار و كيل تعليم مطروح، بأن رؤية مصر 2030 تركز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

كما وجه شحاتة، خلال ورشة العمل بضرورة عقد لقاءات توعوية لموجهي المواد الدراسية المختلفة لربط المقررات الدراسية بالمشروعات القومية الحديثة والانجازات التي تم تحقيقها وذلك لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

واختتم شحاتة، كلمته بأنه سيتم استكمال خطة الإنشاءات والإحلال للمباني والاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير عدد كبير من مدارس قرى ونجوع مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل