اعلان

«صحة سوهاج» تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض «شلل الأطفال»

صحة سوهاج
صحة سوهاج

أعلنت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن بدء استعداد مديرية الصحة بسوهاج لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع مراكز وقري المحافظة والتي ستنطلق في الفترة من 27 مارس حتى 30 من نفس الشهر، بمحافظة سوهاج، والتي تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، ضد شلل الأطفال.

وأشارت وكيل وزارة الصحة، الي مشاركة 2739 فريقًا ما بين ثابت ومتحرك بالمحافظة، وذلك للوصول إلى كل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بها.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أحمد بسوهاج أن المستهدف تطعيم 917 ألفًا و 926 طفلًا بجميع أنحاء المحافظة من مدن وقرى ونجوع و توابع والتطعيم من منزل إلى منزل.

وأضافت أيضًا وكيل وزارة الصحة، أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعي وكوادر الثقافة الصحية والإعلام السكاني للتوعية والتثقيف الصحي والإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات لدى المواطنين.

ونوهت إلى لصق الملصقات والإعلان عن الحملة بجميع المنشأت الصحية التي يتردد عليها المواطن، وكذلك بالميادين العامة والشوارع الرئيسية بمركز المحافظة، وحثت المواطن على الحرص لتطعيم أطفالهم لضمان سلامتهم والحفاظ على استمرار خلو مصر من مرض شلل الأطفال.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن خلو مصر من مرض شلل الأطفال في عام 2006 وتقوم الدولة المصرية لإطلاق حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك للحفاظ على استمرار خلو مصر من المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل