اعلان

محافظ الاسكندرية يفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال،د بمركز صحة العمرواي في المنتزة شرق المحافظة والتي تستمر لمدة 4 أيام، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة تستهدف الحملة تطعيم التي تستهدف 846 ألف طفل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية ومحمد فؤاد مدير وحدة الإعلام الإبداعي بمحافظة الإسكندرية ومسئولي وزارة الصحة بمنطقة المنتزة الصحية.

وأكد اللواء محمد الشريف المحافظ على ضرورة تكثيف حملات التوعية بأهمية تطعيم شلل الأطفال خاصة في القرى والأماكن النائية، مشير إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من تلك الحملة التي تأتي في إطار رؤية الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وتوفير صحة وحياة أفضل لأطفالنا

ومن جانبها ووجهت الدكتورة جاكلين عازر مسئولي مديرية الصحة والسكان وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومى والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات فورا.

كما حثت نائبة محافظ الإسكندرية المواطنين للمشاركة معا جنبا إلى جنب لتوعية وتنبيه الأمهات والأباء لأعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال.

صورة من الافنتاح

من جانبه أوضح الدكتور أيمن حليم، أن الحملة تستهدف تطعيم 838929 طفل، بعدد 2109 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة، وتبلغ الفرق المتحركة 1523 والثابتة 586 وتتواجد بجميع المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وكذلك فرق متحركة تجوب المنازل، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي ومواقف السيارات والأتوبيسات ودور رياض الأطفال، وجميع أماكن التجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب