اعلان

أخبار بورسعيد اليوم.. المحافظ يعلن قُرب انتهاء تطوير الجناح البحري بمستشفى السلام

نشرة اخبار بورسعيد
نشرة اخبار بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأحداث الهامة، ويستعرض «أهل مصر»، أبرز أخبار بورسعيد اليوم.

حقيقة ضرب ضابط شرطة لمواطن بسلاحه الميري ببورسعيد

قال أحد شهود العيان، عن واقعة إطلاق النار على مواطن من قبل ضابط شرطة ببورسعيد، بمنطقة الجميل بغرب المحافظة، إن المواطن يدعى نادر الحسيني عبد الرحمن مزروع موظف (سائق) بشركة البترول الجوية بمطار بورسعيد.

وأضاف أنه في أثناء عمله حدثت مشادة كلامية بين اثنين من زملائه، وأحد الأشخاص "الضابط"، والذي كان بصحبته سيدة وتبين لاحقا أنه ضابط شرطة، وكان يستقل سيارته بمكان مظلم بالمكان المخصص لركن سيارات طياري وموظفي المطار، وفي أثناء خروج أحد السائقين بسيارته من جراج المطار، إذ بالضابط، يستشاط غضبا، ونزل من سيارته للتشاجر مع سائق المطار لتشغيلة مصابيح سيارته ويكشف ما يدور بداخل السيارة.

وأضاف: "ثم أخرج سلاحه الميري ليطلق النار على السائق، وفي نفس الوقت جاء المعتدى عليه بعد سماعه أصواتهم ليقوم بتهدئة هذا الضابط، ولكنه فوجىء به يطلق عليه النار، وأصابه إصابة مباشرة وخطيرة بالبطن، وتم تهريب الفتاة التي كانت بصحبته، وتم نقل المصاب لمستشفى آل سليمان، وإجراء عملية جراحية عاجلة، واستئصال جزء من الأمعاء لتهتكه بفعل الطلق الناري المباشر".

وكان تلقى اللواء حسني عبد العزيز مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحادث، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على أسباب الحادث وسرعة ضبط الجاني وتقديمه للعدالة.

وتبين لفريق البحث الجنائي أن وراء الواقعة ضابط شرطة استخدم سلاحه الميري وأصاب المواطن، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وضبطه والسلاح الناري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.والمواطن يدعى نادر حسين عبد الرحمن متولي ويبلغ من العمر 43 عامًا، ويجري فريق طبي على أعلى مستوى التدخل الجراحي اللازم لمحاولة إنقاذ حياته، إلا أن حالته العامة سيئة.

وأجرت النيابة العامة بمحافظة بورسعيد معاينة لموقع الحادث، واستمعت إلى أقوال شهود العيان، ويجري الاستماع إلى أقوال المصاب بعد تحسن حالته الصحية وسماح الأطباء بذلك، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

المحافظ يعلن قُرب انتهاء الأعمال بمبنى الجناح البحري بمستشفى السلام

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن قرب الانتهاء من أعمال تطوير وإنشاء الجناح البحري بمستشفي السلام ، مشددا على الإسراع في معدلات الأعمال الإنشائية بالمبنى لسرعة تشغيله في أقرب وقت.

ويأتى ذلك في إطار عمليات توسعة المستشفى وزيادة الطاقة الاستيعابية لها، حيث يتكون المبنى من 7 أدوار، وتبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريرا داخلي، وحدة الغسيل الكلوي بسعة 33 ماكينة غسيل، وحدة قسطرة القلب، أقسام الرعاية المركزة للقلب بسعة 16 سريرا، قسم عناية الجراحة بسعة 10 أسرة، قسم الأشعة، 4 غرف عمليات، وغرفة عمليات نساء وولادة، إضافة إلى قسم متكامل لعلاج الحروق، حيث قاربت الأعمال الإنشائية لمبنى الجناح البحري بمستشفى السلام بورسعيد، على الانتهاء لبدء تشغيله فى أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram