زحام شديد بمعارض "أهلا رمضان" بالغربية أول أيام الشهر.. والأهالي: هي المنقذ.. واللحوم أفضل ما تقدمه (صور)

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شهدت أسواق محافظة الغربية مع أول أيام شهر رمضان الكريم إقبالا كثيفا من قبل المواطنين وذلك لشراء مستلزمات الإفطار، وأصبحت معارض 'أهلا رمضان' أكثر الأماكن ازدحاما، وذلك لانخفاض أسعار السلع الغذائية لاسيما الخضروات، حيث تم فتح 70 منفذا على مستوى قرى ومدن المحافظة، وكان لـ'أهل مصر' جولة داخل تلك الأسواق للتعرف على أسعار الخضروات والفواكه فى أول أيام الشهر الكريم.

جانب من الجولة

"أهلا رمضان" المنقذ

تقول 'مى زايد' ربة منزل، من مدينة المحلة الكبرى: بصفتي امرأة عاملة، لم أجد سوى أسواق 'أهلا رمضان' منقذا لي وخاصة أول أيام الشهر الكريم والتى تحتاج تجهيزات وطقوسا خاصة، وذهبت للتسوق فى سوق 'البوظ'، أشهر أسواق المدينة العمالية، الا أنني صدمت من الأسعار، فلجأت لأسواق أهلا رمضان.

جانب من الجولة

وأضافت 'زايد': أسعار الفواكه في متناول اليد، فالموز بـ10 جنيهات، أما التفاح بـ12.5، بينما الفراولة بـ8جنيهات، والطماطم بـ10جنيهات للدرجة الأولى أما الخاصة بالطبخ فالكيلو والنصف منها بـ10 جنيهات، والخيار والفلفل بـ 15 جنيه للكيلو، وبالمقارنة بالأسواق الأخرى فهنا رحمة عنهم بكثير.

جانب من الجولة

اللحوم هي الأفضل

وقال 'محمد حامد' موظف بالمجلس المحلى: أفضل ما يقدم السوق أسعار اللحوم، فالكيلو الجاموسى بـ95 جنيها، والضانى بـ150، ويعرض البقرى بـ100 جنيه، إلا أن الدجاج وصل لـ40 جنيها، الأمر الذى دفع المواطنين للعزوف عن الشراء.

جانب من الجولة

وتابع 'حامد': بالنسبة لياميش رمضان فأكثر الناس إقبالا على ياميش الغلابة وهو الزبيب والجوز هند لوازم حشو الكنافة والقطايف، والزبيب يتراوح بين 80 و100 جنيه على حسب النوع والجودة، وجوز الهند أقل بجنيهات قليلة على حسب الشكل والدسم، فلم يتخطى حاجز الـ100 جنيه، أما القراصية وتتراوح بين 120 لـ180 جنيها للكيلو والمشمشية بين 120 والـ 200 جنيه، أما التمور فتقع بين حاجزى العشر جنيها والـ 100 جنيه على حسب حاجة الزبون ومتطلباته.

جانب من الجولة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله