اعلان

محافظ بورسعيد يكرم شباب مبادرة «ابدأ حلمك»

بورسعيد
بورسعيد

كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، شباب مبادرة 'أبدأ حلمك'، وذلك خلال احتفالية أقيمت بديوان عام محافظة بورسعيد، وبحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام والمحافظة، ومحمد الدسوقي مستشار المحافظة للثقافة، وأحمد طه المدير الفني المشرف على المبادرة.

بورسعيد

الشباب هم سبب رئيسي للنجاح

وفي بداية كلمته، وجه المحافظ الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على جهودها المتواصلة في إثراء الحياة الثقافية والفنية وإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة والمثمرة.

وأشاد المحافظ بمبادرة' أبدأ حلمك ' وتدريب الشباب على أعلى مستوى وعروضهم الفنية المميزة، مشيرًا إلى أن الشباب هم سبب رئيسي للنجاح والتنمية بمحافظة بورسعيد، حين تم الاستعانة بالشباب في مختلف القطاعات، وتدريبهم على أيدي ذوي الخبرات.

بورسعيد

تأثير وأهمية القوى الناعمة

وقال محافظ بورسعيد، إن الدولة تسعى لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم للاستفادة من قدراتهم فهم قادة المستقبل، منوهًا لأهمية القوى الناعمة وتأثيرها في المجتمع، ودورها الفعال في غرس القيم والمباديء والثقافة في المجتمع، منوهًا أنه لاحظ خلال عروضهم الفنية التي أقيمت بقصر ثقافة بورسعيد حرصهم على إظهار مواهبهم، والاجتهاد لتحقيق عمل فني لائق ومميز، متطرقًا للحديث حول المراحل السياسية التي مرت بها الدولة المصرية، و تأثيرها على الشباب وإدراكهم للواقع فضلًا عن أهمية دمجهم في المجتمع.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تسابق الزمن لتهيئة المناخ الملائم لشباب مصر لاستكمال مسيرة التنمية، وبناء مجتمع قادر على تحقيق أحلام وطموحات الشباب، موجهًا بالحفاظ على القيم والمباديء والاستمرار في التقدم و الإصرار على النجاح، كما حرص المحافظ على عقد حوار مفتوح مع الشباب في مختلف الموضوعات.

بورسعيد

يذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، كان سلما شهادات تخرج الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لورشة 'ابدأ حلمك 2'، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وقررت اعتماد الدفعة كفرقة نوعية تابعة للهيئة

ويعد مشروع 'ابدأ حلمك' بالمحافظات تجسيدا لمواصلة جهود تنفيذ استراتيجية الدولة لاكتشاف النابغين والموهوبين بما يساهم فى بناء الشخصية وتعزيز قيم الانتماء، ويستهدف المشروع تأصيل تحقيق العدالة الثقافية وتقديم الخدمات الفنية والثقافية المتنوعة لجميع شرائح المجتمع بكافة أرجاء الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر