اعلان

تموين بورسعيد: تحرير 21 مخالفة مخابز وذبح خارج المجازر خلال 72 ساعة

تموين بورسعيد
تموين بورسعيد

تمكنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين بورسعيد، من تحرير 21 محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة، حيث تم ضبط عدد 2 جزار بلدى وبحوزته كميات من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ودون أختام ولم يتم توقيع الكشف الطبى عليها قبل الذبح من قبل الجهات البيطرية تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الكمية المضبوطة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سجائر مجهولة المصدر

كما تم تحرير محضر لأحد المخابز البلدية قامت بالتجميع والاستيلاء على كمية تقدر بـ 6 شكائر من الدقيق البلدى المدعم وزن 50 كجم الشيكارة ما يعادل 300 كجم من الدقيق استخراج 72% بغرض الإتجار والتربح دون وجه حق تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم ضبط أحد المحال التجارية به كمية تقدر بـ 20 قاروصة سجائر مجهولة المصدر ما يضر بصحة المواطنين بصورة أكثر خطورة من السجائر العادية وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة، كما تم ضبط عدد 3 مخازن بها مواد غذائية لم يقم أصحابها بالإعلان عنها.

وفى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق، تم تحرير 8 محاضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، وتحرير 4 محاضر شهادات صحية، وفى مجال المخابز البلدية التموينية، تم تحرير 3 تقارير نقص وزن، كما تم تحرير 2 تقارير غير مطابق للمواصفات. جاء ذلك بتعليمات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة وتحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية وبالتنسيق مع المهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين