اعلان

بعد غلاء أسعار الدواجن.. «الأجنحة» وجبة الغلابة على موائد الأقصر في رمضان (فيديو وصور)

المعلوم لدينا منذ قديم الأزل أن شهر رمضان ترفع فيه الأعمال وليست الأسعار، ولكن حدث هذا العام خلاف ما نعهده على مر الزمان بسبب ارتفاع أسعار السلع وغيرها وخاصة اللحوم والفراخ داخل أسواق محافظة الأقصر، بهذه الكلمات المأساوية يعرب أهالي الأقصر عن غضبهم من غلاء الأسعار.

وبسؤال 'حسام الدين' أحد بائعي الفراخ ومنتجاتها داخل محافظة الأقصر، عن أسعار الدواجن ومنتاجتها، أوضح أنه يوجد ارتفاع ملحوظ بسبب أزمة الحرب الروسية علي أوكرانيا، لافتا إلى أن سعر البانيه وصل إلى 100جنيه، بدلا من 50 بينما بلغ سعر الكبد والقوانس 70 جنيها، والكبد الصافي 80 جنيه، ووصلت الصدور لـ 65 جنيه، والأجنحة بـ 35، والوراك بـ50 جنيه.

واكد ' حسام' أن أكثر أنواع اللحوم إقبالا، منذ بداية شهر رمضان، الأجنحة التي كانت تعد وجبة الغلابة، فهي اليوم الوجبة الأساسية التي يقبل عليها جميع الأهالي ويعدوها على موائدهم خلال رمضان بسبب انخفاض سعرها، مشيرا إلى أن الفراخ والبانيه الإقبال عليها ضعيف حيث أنه لا يقبل على شراؤها سوى الأثرياء فقط.

وأضاف أن الأسعار ارتفعت بسبب ارتفاع الردة، ونتيجة أزمة الحرب الروسية ضد أوكرانيا، لافتا إلى أنهم يحاولون الوقوف بجانب الدولة ومراعاة ظروف الأهالي عن طريق البيع بأسعار منخفضة تجعلهم لا يكتسبون شيئا من أجل إرضاء المشتري وعدم حزنه فى عدم استطاعتة توفير وجبة لأسرته خلال شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات