اعلان

مستشفيات قنا بدون إصابات كورونا منذ أسبوع

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

قال الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن مستشفيات المحافظة خالية من الحالات المصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن المستشفيات لم تسجل أية إصابات جديدة منذ 30 مارس الماضي.

وأوضح «تاوضروس»، أن هذا يعد إنجازاً كبيراً للفريق الطبي ولمستشفيات مديرية الصحة، في سرعة التعامل مع الحالات المصابة، وإتباع أحدث بروتوكولات العلاج الخاصة بالتصدي لوباء كورونا، مضيفاً أن جنود الجيش الأبيض يعملون ليل نهار من أجل العمل على التصدي لفيروس كورونا، موجها خالص الشكر والعرفان لهم على ما قدموه في سبيل رفع العناء والتخفيف عن المرضى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا، على دعم القيادة السياسية والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الذين لهم دور كبير في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة مما يحسن من الخدمات الطبية المقدمة.

وفي وقت سابق، أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا انخفاض أعداد الإصابات بنسبة 54%، وانخفاض أعداد الوفيات بنسبة 45%، بالإضافة إلى انخفاض نسب الحالات المشتبه في إصاباتها بالفيروس.

وكشف «عبدالغفار»، أنه بالتزامن مع انخفاض نسب الإصابات بالفيروس، تم تقليل أعداد المستشفيات المخصصة للعزل الكامل، إلى 4 مستشفيات فقط، وتقليل أعداد مستشفيات العزل الجزئي لـ16 مستشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة