اعلان

جامعة سوهاج تنظم دورة تثقيفية حول "دور المرأه في المجتمع الصعيدي"

الندوة
الندوة

نظمت وحدة العنف ضد المرأة بجامعة سوهاج، بالتعاون مع سفارة المعرفة بالجامعة، دورة تثقيفية بعنوان 'دور المرأة في المجتمع الصعيدي'، والتي استهدفت طلاب وطالبات الجامعة بمختلف كلياتها، وذلك بمقر سفارة المعرفة بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال إن تلك الدورة تأتي في إطار استراتيجية الدولة للنهوض بدورة المرأة عامة، وبالفتاة الجامعية خاصة وتمكينها اجتماعيا وثقافياً وسياسياً واقتصادياً.

وأكد عبدالخالق على أن الجامعة تحرص بصفة مستمره على عقد سلاسل عديدة من الدورات التثقيفية الخاصة لتنمية ثقافة ومهارات الفتاه الجامعية، وجعلها أكثر إيجابيا في شتى المجالات.

بناء أسرة سوية

وأضافت الدكتورة ريهام فاروق مدير وحدة العنف ضد المرأة بالجامعة، أنه شارك بالتدريب ٣٠ طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة، موضحة أن الهدف من البرنامج التثقيفي التوعيه بدور المرأة وصقل مهاراتها الحياتية لبناء أسرة سوية ولتفغيل دورها بإيجابية داخل مجتمعها.

وأشارت سلمى كبرو مسئول سفارة المعرفة بالجامعة والمحاضر بالتدريب، إلى أن البرنامج التثقيفي ناقش العديد من الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الفتاه الجامعية والمرأه الصعيديه مثل العادات والتقاليد وغيرها من القيود الاجتماعية الخاصه بالمجتمعات الصعيدية، والعمل علي حلها بصوره بسيطة، وتعميق دورها في المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن