اعلان

في ظل اشتعال الأسعار.. الدولة تتكفل بفقراء سوهاج في رمضان (صور)

كراتين رمضان
كراتين رمضان

لم تبخل الدولة يومًا على الفقراء في مد يد العون منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للبلاد، حيث أطلق رئيس الجمهورية مبادرة تنمية وتطوير الريف المصري 'حياة كريمة' التي ساعدت كثيرًا في تغيير ملاح الأرض في كافة أنحاء البلاد وخاصة الصعيد، الذي كان مهمش على مر العصور.

كراتين رمضان

وفي شهر رمضان المبارك يحتاج الفقراء لمد يد العون أكثر من بقية الأشهر لزيادة المتطلبات من المأكل والمشرب، ولضيق الحال يعانون الأمرين في تلبية متطلبات منازلهم، ومع ذلك مؤسسة حياة كريمة وبعض المؤسسات الأخرى مدت يد العون لهم أيضًا، وعملت على تزويدهم بكراتين مواد غذائية تساعدهم على توفير المأكل والمشرب في شهر رمضان الكريم.

كراتين رمضان

واستقبلت محافظة سوهاج في بداية شهر رمضان المبارك 15 ألف كرتونة مواد غذائية وسلع تموينية، بالإضافة إلى 5 طن بطاطس، كدفعة أولى، وتضم الكرتونة ' 4 كيلو أرز، و2 كيلو سكر، وزجاجة زيت، و500 جرام فول، وكيلو بلح، وشاي، و1.5 كيلو مكرونة، وسمن ' لتوزيعا على الفقراء في قرى محافظة سوهاج، ممن وقع عليهم الاختيار في مبادرة الرئيس لتنمية وتطوير الريف المصري 'حياة كريمة'.

وكان ذلك ضمن قافلة صندوق 'تحيا مصر'، وضمن قوافل 'أبواب الخير'، التي أطلقها الصندوق لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور محافظ سوهاج ونائبة وبعض من رجال العمل الاجتماعي في سوهاج.

كراتين رمضان

وأدخلت تلك المساعدات الفرحة على الفقراء والأهالي بسوهاج، ودعوا جميعًا بالسداد والتوفيق للرئيس، وكل من يمد لهم يد العون، وخاصة في شهر رمضان الكريم وقرب عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه قال محمود أحمد، مزارع، 35 عامًا، أن المساعدات والكراتين التي يتم تقديمها للفقراء، وخاصة أصحاب تكافل وكرامة، تساعدهم على توفير بعض من متطلبات منازلهم من مأكل ومشرب ويسعد أبنائهم كثيرًا.

كراتين رمضان

وأضافت وهيبة أحمد، 51 عامًا، تتقاضى من تكافل وكرامة وتقوم بالإنفاق على أسرتها برفقة زوجها المريض، أن كراتين رمضان التي يتم توزيعها عليهم بقرى حياة كريمة أدخلت عليهم الفرحة كثيرًا، وخاصة الأطفال ينتظرون شهر رمضان الكريم من العام للعام، وخاصة لكثرة تبرعات الأهالي الأغنياء والمؤسسات والجمعيات للفقراء.

وأكد الدكتور رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أن المحافظة استلمت آلاف من الكراتين، وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية يتم توزيعها على الفقراء بقرى حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram