اعلان

محافظ القليوبية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

جانب من المجلس
جانب من المجلس

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع حيث أكد المسئولون عن المبادرة أن تنفيذ تلك المشروعات جارية بشكل منتظم وبمعدلات تنفيذ جيدة وفقاً للجدول الزمني المقرر والاشتراطات الفنية والمواصفات والمعايير المقررة ويتم تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لدفع العمل بمعدلات إنجاز أسرع.

جانب من المجلس

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجارى تنفيذها بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس على أبو عقيل السكرتير العام المساعد واللواء أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية نائبا عن اللواء مدير أمن القليوبية وجميع الأجهزة التنفيذية المختلفة.

وأكد المحافظ أن نسبة التنفيذ الإجمالية لمشروع حياه كريمة بشبين القناطر وصلت إلى 41.2 %  وتم مخاطبة وزير الزراعة بشأن تخصيص عدد 32 قطعة أرض لإقامة مشروعات عليها لاستكمال ما تبقي من أعمال، كما تم تسليم مشروع الصرف الصحي لعدد 6 قرى بالكامل وتم الانتهاء من عدد 6 قرى أخرى ومشروعات الصرف الصحي بشكل عام تخطت نسبة 70%.

واستكمل المحافظ أعلن عن تمكن المحافظة من توفير اعتماد 70 مليون جنيه من خارج الخطة الاستثمارية لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية ووجه بدفع الأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل اي عقبات للإنتهاء منه في أقرب وقت ممكن. 

وفى ملف الخطة الإستثمارية وجه المحافظ بسرعة تنفيذ وطرح أعمال الخطة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات التي تم طرحها مع الأخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقًا للاحتياجات الضرورية الملحة والتي تخدم أكبر عدد من المواطنين 

مشيرًا إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينهم لتذليل كل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرا أن الخطة الاستثمارية بالمحافظة وصلت نسبة تنفيذها إلى 68.3 % .

وتابع المحافظ التوجيهات بالتأكيد على الإهتمام بالحملات الميكانيكية مطالبًا مسئولى الحملة بضرورة عمل حصر لكافة المعدات وتوضيح ما يحتاج منها إلى الصيانة، نظرا لأهمية الصيانة الدورية في الحفاظ على المعدات وضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة، فضلا عن الاهتمام بالنظافة العامة للحملة .

مؤكدا أنه سيقوم بجولات مفاجأة للتفتيش على الحملات الميكانيكية وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات في حالة التقصير أو الإهمال حفاظا على المال العام ولإنجاح منظومة النظافة ومواجهة نقص عمال النظافة بالمحافظة. 

WhatsApp
Telegram