اعلان

طقس قنا اليوم.. مشمس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 36 درجة

حالة الطقس اليوم بمحافظة قنا
حالة الطقس اليوم بمحافظة قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم السبت، الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، طقسا مشمسا شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 36 درجة للعظمى، و18 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم السبت، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء، لطيف على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم السبت، نشاط للرياح أحياناً وغيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة مع غيوم جزئية على السواحل الشمالية الغربية، ونشاط للرياح أحياناً على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، بينما يكون مشمساً جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة تكون ذروتها غدا الأحد الموافق 17 أبريل 2022، حيث متوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من غد السبت لتسود أجواء حارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتزداد درجات الحرارة يوم الأحد لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثرنا بمنخفض خماسيني شديد الحرارة يصاحبه هبوب رياح جنوبية، مضيفة أنه سرعان ما تتحسن الأجواء ودرجات الحرارة يوم الإثنين على غرب البلاد نتيجة تقدم الرياح الشمالية الغربية، ومن المتوقع أن يشمل التحسن كافة الأنحاء يوم الثلاثاء الموافق 19 إبريل 2022.

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 36 والصغرى 14 درجة.

قنا: العظمى 36 والصغرى 18 درجة.

الأقصر: العظمى 37 والصغرى 18 درجة.

أسوان: العظمى 38 والصغرى 19 درجة.

WhatsApp
Telegram