اعلان

الإعدام شنقا لقاتل شقيقيه حرقًا بكفر الشيخ

إعدام. أرشيفية
إعدام. أرشيفية

قضت محكمة جنايات فوة بمحافظة كفر الشيخ بالإعدام شنقا للمتهم بقتل شقيقيه، وذلك فى أحداث القضية التى تحمل رقم 12093 لعام 2021، جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2214 لعام 2021 كلي كفر الشيخ.

وأصدرت المحكمة حكمها برئاسة المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، بالإعدام للمتهم وذلك بعد ورود رأى المفتى وأخذ الرأى الشرعى فى عقوبة إعدامه.

تفاصيل تلك الواقعة تعود لمساء يوم 19 يناير من العام الماضى، وذلك عندما أقدم 'شريف.م.ف.ع'، 40 عاما، ويقيم بقرية إبطو بمركز دسوق بنطاق محافظة كفر الشيخ، على التخلص من شقيقيه 'محمد'، و'أيمن'، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلهما لوجود خلافات عائلية بينهم، وبعد أن فشلت محاولات الصلح بينهم عن طريق وسطاء، أعد المتهم لجريمته زجاجتين بهما مادة معجلة للاشتعال 'بنزين'، وكرة قماشية لينفذ جريمته.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم خطط لتنفيذ جريمته الأولى بقتل شقيقه ويدعى محمد، بأن تخفى خلف باب مسكنه، وانتظر صعوده من أسفل الدرج متخفيا، وما إن شاهده يصعد السلم مارا بمسكنه خرج من الخلف وباغته وسكب عليه بنزين من دلو كان بحوزته، وأشعل كرة من القماش وألقاها عليه فاشتعلت النيران بجسده، وتركه يحترق ولاذ بالفرار.

وتبين أيضا أن المتهم كرر نفس الأمر مع شقيقه الآخر المجني عليه الثاني ويدعى 'أيمن'، لتمتد النيران لمسكن المتهم عندما أشعل النيران في شقيقه المجني عليه الثاني، ما أدى إلى احتراق كافة محتويات ومنقولات المسكن.

ووجهت للمتهم تهمة أخرى وهى إحراز أدوات تستخدم للاعتداء على الأشخاص وهى البنزين، وكرة قماشية، دون وجود مسوغ قانونى لحيازتها، أو ضرورة مهنية أو حرفية تقتضى ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة