اعلان

يخدم 27 قرية.. "طريق الموت" بالفيوم يحصد أرواح المواطنين بسبب الإهمال (صور)

طريق الموت بالفيوم
طريق الموت بالفيوم

يشتكي أهالي قرية الروضة التابعة لمركز طامية محافظة الفيوم، والقرى المجاورة من خطورة طريق طامية الروضة، والذي يخدم الطريق يخدم أكثر من 27 قرية وعزبة ويمر عليه آلاف المواطنين يوميا، مستقلين سيارات وموتوسيكلات وتروسيكلات، وأيضا جرارات زراعية وسيارة نقل ثقيل.

ويوجد منحنى أمام عزبة أبو مومي يهدد السائقين والمواطنين من كثرة الحوادث التي تحدث عند هذا المنحنى، حيث إن طريق طامية الروضة هو عبارة عن طريق واحد يستخدم للاتجاهين ذهاباً وإيابًا، كما أن الطريق ضيق بشكل ملحوظ، كما يوجد على جوانبه مصارف لري الأراضي الزراعية، تكسي هذه المصارف حشائش ترتفع أطوالها إلى ما يقرب من 2 متر، مما تحجب الرؤية تماما عن المقابل مما تتسبب في وقوع العديد من الحوادث.

ويقول رجب ربيع، عندما أقترب بسيارتي الخاصة من هذا المنحنى يراودني الخوف والقلق من حدوث تصادم بأي سيارة أو موتوسيكل أو حتى توك توك، وذلك بسبب عدم رؤية المقابل وأيضا ظهوره فجأة.

ويضيف عشر أحمد موظف بالتربية والتعليم، عندما أستقل درجاتي النارية من أجل الذهاب إلى العمل، يكون تركيزي كله أن أتخطى هذا المنحنى بسلام، مؤكدا: تقدمنا بالعديد من الشكاوى وقامت وزارة الزراعة فيما مضى بحرق هذه الحشائش الموجودة على حافة الطريق، إلا أنها نبتت في وقت قصير وكثافة أكثر من الأول.

ويقول طارق عادل سائق سيارة أجرة على هذا الطريق، تقع حوادث كثيرة بهذا المنحنى بسبب وجود حشائش تمنعنا من رؤية المقابل، موضحاً أن الطريق اتجاه واحد 'رياح جاي'، الأمر الذي يسبب خطورة كبيرة لأرواح المواطنين.

كما يقول محمد السيسي، لا بد من إزالة الحشائش من حافة هذا الطريق، لأنه لا يصح أن يكون الطريق الذي يخدم العديد من القرى والعزب، هو نفسه الذي يشكل خطورة على أرواح المواطنين فمنهم الموظفين والعمال وطلبة المدارس.

وطالب الجميع من مسئولي محافظة الفيوم، بسرعة إزالة هذه الحشائش وإيجاد حلول لعدم إنباتها مرة أخرى حفاظاً على أرواح المواطنين.

طريق الموت بالفيوم

طريق الموت بالفيوم

طريق الموت بالفيوم

طريق الموت بالفيوم

WhatsApp
Telegram