اعلان

أخبار قنا اليوم.. بدء حصاد القمح وضبط كراتين إندومي مجهولة المصدر

نشرة أخبار قنا اليوم
نشرة أخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم السبت، عدداً من الأحداث الهامة، التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

ضمن «حياة كريمة».. الانتهاء من تنفيذ أول مركز لتنمية الأسرة والطفل بالمراشدة بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن الانتهاء من تنفيذ مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، كأول مركز على مستوى الجمهورية يتم الإنتهاء من تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، جاء ذلك خلال تفقده لأقسام المبنى.

وأشار إلى أن المبنى مقام على مساحة 1000م ، ويتكون من طابقين، ويضم ( وحدة تضامن اجتماعي، حضانة أطفال مزودة بفناء للألعاب، مشغل، معرض لمنتجات المشغل)، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية، والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهم فى سوق العمل، مشيرًا إلى أنه تم تصميم المبنى ليتناسب مع وظائف الوحدات الداخلية به، كما تم عمل "رامب" لذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتيسير دخولهم وخروجهم من المركز.

محافظ قنا يطلق إشارة بدء حصاد القمح من المراشدة: الموسم مبشّر بالخير

أطلق اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، صباح اليوم السبت، إشارة بدء موسم حصاد القمح المحلى من داخل حقل أحد المزارعين بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، وقال إن الدولة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وإن يوم حصاد القمح هو يوم عيد للمزارع.

وأضاف: إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت 101 ألف فدان بنسبة 40.4٪؜ من إجمالى الأراضى الزراعية بالمحافظة، والمحصول مبشر بالخير ويتمتع بجودة عالية، نظرا لتوافر العوامل الجوية الجيدة هذا الموسم، ومن المتوقع أن تصل إنتاجية المحاصل إلى 200 ألف طن قمح، بزيادة 22 ألف طن عن الموسم الماضي.

استئصال ورم خبيث بالبنكرياس لمسنة بـ«قنا الجامعية»

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبي من وحدة جراحة وأورام ومناظير الجهاز الهضمى والكبد بقسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية في استئصال ورم خبيث من البنكرياس لمريضة مقيمة بمحافظة البحر الأحمر تبلغ من العمر 73 عامًا.

تحرير 29 مخالفة تموينية متنوعة بقنا

شنت مديرية التموين بقنا، اليوم السبت، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتحت إشراف المحاسب أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا، حيث إجمالي المخالفات اليوم 29 مخالفة تموينية متنوعة.

ضبط 4199 كرتونة إندومي مجهولة المصدر و50 كرتونة شاي بماركة مقلدة بقنا

شنت مديرية التموين بقنا، اليوم السبت، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، أسفرت عن تحرير المحضر رقم 5473 جنح قسم قنا، حيث تم ضبط عدد 4199 كرتونة إندومي مجهولة المصدر، ومخالفة للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994، كما تم تحرير المحضر رقم 7839 جنح نجع حمادي، حيث تم ضبط عدد 50 كرتونة شاي، وذلك لتقليده علامة تجارية، ومخالفة المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945.

محافظ قنا يستقبل القنصل العام لروسيا الاتحادية لبحث الفرص الاستثمارية

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بمكتبه صباح اليوم، السفير فيكتور فوربوف القنصل العام لروسيا الاتحادية بالغردقة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والقنصلية فى مجالات الاستثمار والتنمية، جاء ذلك بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا، والمهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة.

«صلح القودة» تُنهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بقنا

شهدت قرية الكرنك التابعة لمركز نجع أبو تشت، شمال محافظة قنا، اليوم السبت، إنهاء خصومة ثأرية في جلسة صلح القودة بين أبناء عمومة بعائلة اللفرات بالقرية، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، والأجهزة الأمنية بقنا، واللجنة العليا المصالحات الثأرية بالأزهر الشريف، ورجال لجنة المصالحات بقنا.

إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بقنا

أُصيب 5 أشخاص، اليوم السبت، إثر وقوع حادث تصادم سيارتين بالقرب من منطقة مزلقان الخلابيصي، بمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل