اعلان

«المسلمين بيشتروا للمسيحيين».. إقبال على شراء السعف للاحتفال بأحد الشعانين في المنيا (فيديو وصور)

بائعي السعف في أحد الشعانين بالمنيا
بائعي السعف في أحد الشعانين بالمنيا

يحتفل الأقباط في محافظة المنيا من كل عام بيوم أحد الشعانين، قبيل أيام من الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وسط بهجة وفرحة بين المسلمين والأقباط والاحتفاظ بالسعف في المنازل لمدة عام كامل.

ويتسابق المصريين من المسلمين علي شراء السعف في يوم أحد الشعانين واهدائه للأقباط من كل عام لرسم البسمة والمحبة علي قلوب أشقائهم.

حيث يقبل الباعة قبيل أحد الشعانين بأيام قليلة لبيع السعف الذي شهد ارتفاعا ملحوظا في أسعار السعف بشكل متفاوت ما بين الأحجام المختلفة التي تبدأ من أسعار العشر جنيهات وتصل إلي 40 جنيها للقطعة الواحدة.

يقول صادق عياد، أحد باعة السعف في أحد الشعانين في مدينة المنيا، إننا نبدأ في شراء السعف من التجار في القري قبيل أيام من الاحتفال بأحد الشعانين ونتوجه إلي ميدان بالاس لرسم الأشكال المختلفة من السعف.

وأضاف، أبدا في تجهيز الأشكال المختلفة من السعف ويكون أشهر تلك الأشكال القلب الصغير ويكون ثمنه 10 جنيهات، لافتا إلي أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بمقدار الضعف نظرا لارتفاع أسعار السعف من قبل التجار.

فيما يقول نسيم عياد، أحد بائعي السعف في المنيا، إن هناك عدد كبير من المسلمين خلال اليومين الماضيين قاموا بشراء السعف بأشكاله المختلفة وقدموا هذه الأشكال كهدية لأشقائهم الأقباط وهي اللافتة التي شهدتها محافظة المنيا بشكل كبير خلال هذا العام.

وأوضح، أننا من الممكن أن نبيع السعف بأقل من ثمنه كي نسعد من يقومون بالشراء فقط من أجل المحبة ورسم السعادة علي شفاه وقلوب الأطفال والشباب والفتيات.

فيما يقول شنودة والذي يعمل محاسب في إحدي الشركات ويقوم ببيع السعف في أحد الشعانين، إنني لدي وظيفة أساسية أعمل بها وهي محاسب بإحدي الشركات لكنني انتظر أحد الشعانين من كل عام لتقديم السعف بكافة أشكاله دون النظر إلي المكسب المادي.

وأضاف، أن أسعار السعف شهدت ارتفاعا كبيرا هذا العام ما بين ضعف الثمن ونصف ضعف الثمن حتي تراوحت أسعار السعف ما بين العشر جنيهات وحتي 40 جنيها بحسب الشغل المنفذ في السعف.

لينك فيديو البث

https://fb.watch/crIQmOQ6zk/

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً