اعلان

تقديم الخدمات الطبية لـ1635 مترددا على قافلة حياة كريمة بقرية بطيطة بكفر الشيخ (صور)

تقديم الخدمات الطبية ل ١٦٣٥ متردداً على قافلة حياة كريمة بقرية بطيطة بكفر الشيخ
تقديم الخدمات الطبية ل ١٦٣٥ متردداً على قافلة حياة كريمة بقرية بطيطة بكفر الشيخ

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية بقرية بطيطة لتوقيع الكشف الطبى، على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأشادت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة، بأعمال القافلة خلالها تفقدها لها، رافقها خلالها, الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية.للاطمئنان على حسن سير العمل بها وانتظامه وجودته.

وأكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القافلة ضمت 12 عيادة بعشرة تخصصات وهي: 'الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والجراحة العامة والأسنان والرمد وأنف وأذن'، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وشهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1635 متردد وخضوع 90 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لـ181 مريضا، وأشعة لـ10 مريضا، وعمل تقارير طبية لـ4 مرضى وتحويل 53 مرضى، لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأضاف شنح، جرى تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد انتفع بها 1001 مواطن، مقدماً الشكر لكل من إدارة مستشفى كفرالشيخ العام، والإدارة الصحية بكفرالشيخ على تعاونهم الكريم وحرصهم على تذليل عقبات إقامة القافلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو