اعلان

تحرير 383 محضر مخالفة.. تموين الأقصر تضبط عددًا هائلاً من المخالفات

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

قامت مديرية التموين بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين، بتشكيل حملات تموينية مكثفة في الفترات الصباحية والمسائية من خلال الادارات التموينية بالمدن والمراكز، خلال الفترة من 1 حتى 15 أبريل الجاري، لمتابعة المخابز والأسواق والمحلات التجارية والمنشأة الغير مرخصة لمحاربة غلاء الأسعار والمخالفين والخارجين عن القانون للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الجهود الرقابية والقضايا المحررة للمخابز والأسواق عن تحرير عدد (383) محضر ومخالفة تموينية تمثلت فى 131 محضر في مجال المخابز+ 244 محضر في مجال، الاسواق+ 8 محاضرفي مجال المواد البترولية،

عبارة عن ضبط كمية قدرها 8 طن سلع غذائية بدون فواتير ( سمنة – مكرونة – حلوى اطفال – جبنة)وتصرف اصحاب المخابز البلدية في كمية قدرها 1.5 طن دقيق بلدي مدعم

تصرف اصحاب مستودعات الدقيق البلدي في كمية قدرها 1 طن دقيق بلدي مدعم.

وتم ضبط مخزن اعلاف بدون ترخيص يقوم بخلط عفش الارز مع الردة الخشنة والتحفظ على 8 طن ردة خشنة ، 500 شكارة فارغه، 405 كيلو عفش ارز ، قمع يزن نصف طن لزوم الخلط ، 400 كارت فارغ ومخازن اخرى غير مرخصة والتحفظ على عدد 195 كيس و عدد 4 اسطوانة بوتاجاز تجاري كبيرة.

وأوضح صلاح أنه فى مجال المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق استقرت الحالة التموينية حيث استمر وانتظم عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة مما أدى إلى توفر الخبز بالمخابز للمواطنين وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم، وتم صرف كمية قدرها 37.2 مليون رغيف بمعدل يومي 2,7 مليون رغيف/ يوم بخلاف صرف كمية قدرها 2446 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية.

وأضاف أنه استمر عمل المنافذ التموينية وتم صرف السلع التموينية مقررات شهر ابريل 2022 بمبلغ 32.8 مليون جنيه بنسبة 77 % بموجب البطاقات التموينية دون ازدحام على المنافذ التموينية أو أي معوقات في عملية الصرف وخاصة تحت الظروف التي تمر بها البلاد. وصرف سلع غذائية حرة كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 776 الف جنيه خلال الشهر لعدد 34762 بطاقة تموينية قام اصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم، كما انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة دون اي عوائق او مشاكل ، كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الاسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية " سولار ـ بنزين بأنواعه " من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد اي شكاوى في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه يتم متابعة معارض اهلا رمضان والشوادر والمحلات المشاركة في اهلا رمضان على مستوى المحافظة والتأكد من البيع بالأسعار المعروضة والمخفضة والمناسبة للمواطنين بتخفيضات تصل ما بين20 -30% عن الاسواق وتستمر هذه المعارض حتى نهاية شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أن المديرية استعدت لموسم توريد القمح والذي بدأ اول ابريل لعام 2022م وحتى نهاية اغسطس 2022م ، طبقا للقرار الوزاري المشترك رقم 47 لسنة 2022 من خلال الصوامع و البناكر والشون بدائرة المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن السعة التخزينية بالمحافظة تصل إلى 34000 طن والمتوقع ان تصل نسبة توريد القمح الى 100 % من السعة التخزينية، وتم تشكيل لجان استلام الاقماح المحلية وتفعيلها، وتم توريد كمية وقدرها 1,787 طن اقماح محلية لصومعة أرمنت.

وأكد أن أسواق الخضار والفاكهة شهدت ثبات اسعار في بعض السلع بما يناسب المواطنين وتم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق بما لا يدع مجالا للازدحام، كما شهدت اسعار بعض السلع تذبذب في الاسعار نتيجة لأليات السوق الحر وبما لا يؤثر على اتاحة وتوفر تلك السلع.

وتهيب المديرية بالسادة المواطنين توخي الحذر عند شراء احتياجاتهم وعدم التزاحم والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع