اعلان

أبو علي يوضح جنون البامية وحقيقة ارتفاع سعرها لـ150 بالأقصر (فديو وصور)

قامت ' أهل مصر' بجولة داخل أسواق محافظة الأقصر، رصدت من خلالها جنون البامية لأول مرة في تاريخها، بسبب ارتفاع أسعارها، والتعرف على أسباب غلائها بالرغم من كونها غير مستوردة، ونسبة الإقبال عليها على لسان 'أبوعلي'، أحد تجار البامية، والخضار بإسنا جنوب الأقصر.

وأوضح 'أحمد' أحد تجار البامية بأسواق مدينة إسنا، أنا سعر كيلو البامية وصل إلى 80 جنيه، هذا العام، بمناسبة بدأ موسمها، نافيًا وصول ارتفاع سعرها في أي مكان داخل المحافظة لـ200 أو و150 جنيه.

ولفت إلى أن هناك من المواطنين من يرغب في شراء البامية، ولكنه مجرد سماعه سعرها يفر هاربا بسبب جنونها هذا العام، بالرغم من كونها سلعة غير مستوردة من الخارج، مؤكدًا أن مكسبه فى الـ 5 كيلو لا يتجاوز الـ50 جنيها مع انعدام الإقبال عليها.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر البامية يرجع إلى قلة المعروض حاليًا بسبب قلة الإنتاج مع بداية موسم البامية، مع زيادة الطلب لتهافت

المستهلكين على بشاير البامية في ظل تزامن ذلك مع شهر رمضان المبارك، حيث يزيد معدل استهلاك المنتجات الغذائية.

وأكد أن البامية ستشهد انخفاضا ملحوظا فى سعرهاخلال الأيام القادمة، حيث أنها قد يصل سعرها إلى 30 جنيها أول أقل تدريجا حسب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن إنتاجها يزداد عند ارتفاع الحرارة، مما يتيح كثرة وجودها بالأسواق، وبيعها بأسعار تناسب الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً