اعلان

محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بمركز أبوتشت (صور)

محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات حياة كريمة بمركز أبوتشت
محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات حياة كريمة بمركز أبوتشت

واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولته التفقدية صباح اليوم بمركز أبوتشت، بتفقد عدد من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية أبوشوشة، لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية والاطمئنان على انتظام معدلات التنفيذ.

استهل المحافظ جولته بتفقد مركز شباب الخوالد بأبوشوشة، والذي يقع على مساحة ٥٤٢٥ م، منها ١٥٠ م للمبنى الإداري، و ٤٥٠٠م ملعب كرة قدم يصلح للعب مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، وباقى المساحة عبارة عن مساحات خضراء.

مركز شباب الخوالد بأبوشوشة

وقال محافظ قنا، إن المبنى الإداري يتكون من طابقين، ويضم صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٨١٪؜، بتكلفة مالية تصل إلى ٦ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه في ٣٠ إبريل الجاري.

نقطة إسعاف الخوالد بأبوشوشة

وتابع 'الداودي'، جولته بتفقد نقطة إسعاف الخوالد بأبوشوشة، المقامة على مساحة ٢٤٥م ،وتم الإنتهاء من تطويرها بالكامل بنسبة ١٠٠٪؜، بتكلفة مالية بلغت مليون و ٩٠٠ الف جنيه،  وتضم جراج يستوعب سيارتىّ إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة محطة، وصيدلية، وإستراحة أطباء، وسوف تخدم الطريق الزراعي، وأهالي القرية للتعامل الفوري والسريع مع أي حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، مشيرا إلى أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز لأن وجود سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عال من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ وإنقاذ حياتهم قبل دخولهم المستشفى.

وحدة طب الأسرة ببني برزة 

كما تفقد 'الداودي' وحدة طب الأسرة ببني برزة، والتي تم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة مالية مليون و ١٤٦ ألف جنيه، مشيرا إلى أن الوحدة مقامة على ٤٠٠م، وتخدم أهالي قرية بنى برزة. 

مبادرة حياة كريمة في أبوتشت

وأضاف 'الداودى'، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ ٢٧٣ مشروعا فى مختلف القطاعات الخدمية بمركز أبوتشت، بنسبة ٤٠٪؜ من إجمالى المشروعات المستهدفة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، وهو ما يعكس حجم الإستفادة التي ستعود على أهالي المركز من حيث تحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم بعد الإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات.

 

مدرسة الخوالد ذات الفصل الواحد

وعلى هامش الجولة تابع محافظ قنا سير العملية التعليمية بمدرسة الخوالد ذات الفصل الواحد، وهنأ الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

WhatsApp
Telegram