اعلان

48 سنة في المهنة.. حكاية "رمضان" مع بيع "أم الخلول" بشوارع كفر الشيخ (فيديو وصور)

رمضان بائع "أم الخلول" بكفر الشيخ
رمضان بائع "أم الخلول" بكفر الشيخ

يحب مهنته كثيرًا، ويعمل بها طوال 48 عامًا، ورث حب المهنة عن أسرته، كما ورثه أبناؤه عنه، يقف في شمس نهار رمضان طوال 9 ساعات يوميًا لكسب قوت يومه، ويبيع بأسعار زهيدة وفقا للقدرة المادية لكل شخص.

عم رمضان، يبيع أم الخلول في شوارع محافظة كفر الشيخ في نهار رمضان منذ 48 عامًا، لكسب الرزق كونها مهنته الوحيدة التي عمل بها وورثها أبًا عن جد، تتميز أم الخلول التي يبيعها بالجودة والمذاق الجيد لذلك يقبل عليه المواطنون لشرائها وخاصة في شهر رمضان.

في البداية يقول رمضان، بائع أم الخلول لـ'أهل مصر' أنه يعمل في تلك المهنة منذ 48 عامًا، وأنه ورثها عن أسرته كما ورثها أبنائه عنه، موضحا أن تلك كانت مهنته الوحيدة طوال الـ48 عاما وأنه لم يعمل بغيرها.

وأضاف: أحب المهنة كثيرا ولقد ورث أبنائي حب المهنة عني مثلما حدث معي، وأنا أعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء في نهار رمضان، أي أعمل قرابة التسع سنوات في نهار رمضان أثناء الصيام ودرجات الحرارة المرتفعة.

وتابع: الإقبال كبير على شراء أم الخلول في نهار رمضان مقارنة بباقي أيام السنة، والإقبال أكثر يكون قبل الإفطار مباشرة، ولكن الإقبال هذا العام أقل من الأعوام الماضية، موضحًا أن الأسعار تختلف باختلاف الحجم وليس الجودة وأنها تتراوح ما بين 40 و300 جنيها للكيلو، مؤكدا أن الشخص يمكنه أن يشتري بجنيهات بسيطة.

وأردف أنه يتم استخراج أم الخلول من رشيد والبرلس والسويس وغير ذلك، ثم يقوم بتمليحها، من خلال وضعها في مياه مالحة لمدة عشر دقائق، وبعضها يكون مالحا والأخر ملحه أقل، وأن المواطنين يقبلون على شراء أم الخلول ذات الملح القليل.

ويكمل: يتم حفظها فى الثلاجة للحفظ عليها، ونظرا لأن جودتها جيدة يحرص المواطنون على شرائها بشكل دائم منى، ويحرص الكثير من الناس على تناول أم الخلول في شهر رمضان على الإفطار والسحور، خاصة وأنهم يحرصون على شراء ذات الملح القليل حتى لا يشعرون بالعطش في أثناء الصيام.

واستطرد: الكثير من الناس لا يستطيعون تناول الفسيخ والرنجة في شهر رمضان خاصة وأن شم النسيم يأتي في شهر رمضان هذا العام، لذلك يستعيضون عنهما بأم الخلول لتناولها، وأعمل 9 ساعات يوميًا وقد أتحصل في نهاية اليوم على مبلغ 150 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً