اعلان

«الأسعار في متناول الجميع».. جولة داخل محال بيع كحك العيد بكفر الشيخ (صور)

جولة داخل محال "كحك العيد" في كفر الشيخ
جولة داخل محال "كحك العيد" في كفر الشيخ

تشهد الأيام التى تسبق حلول عيد الفطر المبارك، إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء الكحك والبسكويت والغريبة والبيتيفور من محال الحلوى.

ويحرص المواطنون على شراء الأصناف المختلفة من الكحك والبسكويت، لتناوله فى العيد، بالإضافة لتقديمه للضيوف أثناء الزيارات، كما تعد الحلوى إحدى مصادر البهجة والسرور فى العيد للكبار والصغار.

وأجرت «أهل مصر» جولة داخل إحدى محلات بيع الكحك والبسكويت لمعرفة الأسعار بالأسواق، والأصناف المختلفة من الحلوى، ومدى إقبال المواطنين على الشراء هذا العام، والأنواع الأكثر مبيعا هذا العام.

فى البداية، يقول الشيف طارق الدكرورى لـ «أهل مصر»، إن الأسعار في متناول الجميع، مشيرا إلى أن سهر عبوة البسكويت زنة نصف كيلو 37.5 جنيها، وعبوة كحك الملبن 37.5 جنيها، وعبوة البيتيفور 45 جنيها.

وتابع: هناك أصناف مختلفة من الكحك ما بين كحك الملبن، كحك سادة، وغير ذلك، والأكثر مبيعا هو كحك الملبن والبسكويت السادة، ويضيف: هناك أنواع مختلفة من الشيكولاتة بأسعار متفاوتة، يقبل المواطنون على شرائها فى الأعياد، أيضا إلى جانب الكحك والبسكويت.

وأردف: أسعار الشيكولاته تبدأ من 55 جنيها وحتى 130 جنيها للكيلو، ولدينا مكسرات أيضا يبدأ سعرها من 90 جنيها وحتى 280 جنيها، فاللوز والبندق وعين الجمل سعرها 90 جنيها، أما الكاجو والفستق سعره 280 جنيها، وبمأ أننا ما زلنا فى شهر رمضان المبارك فيقبل الناس على شراء الكنافة وسعر الكيلو منها 40 جنيها، وغير ذلك من الحلوى المرتبطة بشهر رمضان المبارك.

ويقول: الإقبال على شراء الكحك والبسكويت وحلوى العيد، سيزيد أكثر خلال الأيام القادمة مع قرب عيد الفطر المبارك، فالإقبال ما زال أكثر هذه الأيام على حلوى رمضان من الكنافة والقطائف وغيره، ويضيف: الأسعار فى متناول الجميع، والإقبال جيد أيضا على شراء الشيكولاته بأنواعها المختلفة، والمنتجات لدينا طازجة يتم إنتاجها أولا بأول.

ويكمل: الأصناف هذا العام هى نفس الأصناف التى كانت موجودة الأعوام الماضية، وهناك ارتفاع طفيف فى الأسعار هذا العام عن العام الماضى، وهناك كثير من المواطنين من يحرصون على شراء المنتج سواء للأسرة ، أو لتقديمه كهدية لأبنائه أو ابنته المتزوجة كأحد العادات الموروثة فى العيد وخاصة فى قرى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً