السهرة صباحي.. السوهاجية يواصلون احتفالاتهم بشم النسيم بالمراكب النيلية في عرض النيل «صور»

عيد شم النسيم بسوهاج
عيد شم النسيم بسوهاج

شهدت الأماكن الترفيهية في محافظة سوهاج، من نوادي وكافتريات، ومراكب نيلية، وغيرة، تزاحم من الأهالي بمناسبة الاحتفالات بعيد شمن النسيم.

عيد شم النسيم بسوهاج

وينتظر الكثير من المسيحيين ويشاركهم المسلمين عيد شم النسيم، من العام للعام، رغبة في الاحتفال والمرح برفقة الاهل والاصدقاء في المتنزهات العامة، والنوادي ومراكز الشباب، وخاصة على الشواطئ النيلية، لركوب المراكب النيلية والتنزه في عمق النيل.

يقول جرجس، 31 عام، انه في يوم شم النسيم من كل عام يأتي برفقة زوجته وأبنائه وبعض من أسرته الى المرسى النيلي بطهطا بجوار عبارة الخزندارية، لقضاء وقت ممتع وجميل.

عيد شم النسيم بسوهاج

وأضاف جرجس، ان الكثير من أصدقائه المسلمين يشاركونه فرحة عيد شم النسيم، وفي بعض الاوقات يأتي أصدقائه واسرهم برفقتهم للتنزه سويا في عمق النيل على المراكب النيلية والاستماع بجمال المناظر الطبيعية والاغاني الشعبية والترفيهية والوطنية.

عيد شم النسيم بسوهاج

يقول محمد، صاحب مركب نيلي أن عيد شم النسيم يشهد إقبال كبير من المواطنين على النيل والمراكب النيلية، فتجد رب الاسرة برفقته زوجته وأبنائه واصدقائهم يجلسون على الكافتريات على النيل وفى بعض الاحيان يستقلون مركب نيلي ويقومون بالتنزه في النيل لساعات.

شم النسيم بسوهاج

وأضاف محمد، ان سعر ساعه التنزه في النيل بالمراكب النيلية ل يتعدى 150 جنية، في الساعة الواحة، وسعر تذكرة الفرد الواحد 10 جنيهات، حيث يتم السير بهم في مياه النيل وسط المياه لقرابة ساعه مع تشغيل الاغاني ويقوم الشباب بالرقص والزمر لساعات طويلة حتى الصباح الباكر.

شم النسيم بسوهاج

وأكد سامح، صاحب كافتيريا أن الاقبال كان ضعيف في صباح اليوم ووسط اليوم بسبب ارتفاع درجة الحرارة وزاد في أواخر النهار، وان تلك المناسبات تشهد إقبال من المواطنين مسلمين ومسيحيين على النيل والكافتريات النيلية بكثافة خلاف بقية أيام السنة.

شم النسيم بسوهاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل