اعلان

«الرحلات النيلية والألعاب والطرابيش».. أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم في قنا (فيديو وصور)

«الرحلات النيلية والألعاب والطرابيش» أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم في قنا
«الرحلات النيلية والألعاب والطرابيش» أبرز مظاهر الاحتفال بشم النسيم في قنا

احتفل الآلاف من أهالي محافظة قنا بعيد شم النسيم، حيث شهدت المتنزهات وكورنيش النيل تواجد الآلاف من الشباب والأطفال والأسر، وذلك وسط تواجد أمني مكثف.

ومن أبرز مظاهر احتفال أهالي قنا بشم النسيم استقلال المراكب النيلية؛ للتنزه في النيل، بالإضافة إلى انتشار باعة ألعاب الأطفال والطرابيش والحلوى على كورنيش النيل وبمحيط الاحتفالات.

كما انتشرت القوات الأمنية بوسط مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، وكورنيش النيل بالمدينة، والمتنزهات؛ لضبط الحالة الأمنية، وسط بهجة وسعادة بين أهالي محافظة قنا.

كان قد أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات لاستقبال عيد القيامة المجيد، وشم النسيم يومي الأحد والإثنين، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية للمدن بفتح الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل للمواطنين والسماح لهم بالاحتفال بأعياد الربيع، والتأكد من زيادة كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة داخل وخارج تلك المتنزهات وذلك قبل وبعد انتهاء الاحتفالات.

وأشار محافظ قنا إلى أنه تم تكليف مديريات التموين والصحة والطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين لشن حملات مكثفة، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة لاسيما الأسماك الطازجة والمملحة والتى يزيد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم.

وأضاف أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات مديرية الصحية والوحدات الصحية مع وقف الإجازات والراحات، والتأكد من  توفير الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته، فضلاً عن تكليف إدارة المرور بنشر اللجان المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر