أصغر كنفاني في مصر.. طفل يبرع في صناعة القطايف والكنافة بالمنوفية (فيديو وصور)

محمد مصطفي
محمد مصطفي

بين طقس يتسم بارتفاع درجات الحرارة، وأمام صاجٍ تنبعث منه النيران الشديدة يقف طفل في الثانية عشر من عمره بابتسامه هادئة وببراءة الطفولة، يصب القطايف كفنان تشكيلي علي الصاج ليُخرج منها جميع الاحجام لتُناسب جميع الأذواق، هكذا هو الطفل محمد مصطفى، ابن قرية شنوان، التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، أصغر كنفاني في مصر ليس محافظة المنوفية فحسب.

محمد مصطفي

'تعلمتُ المهنة من شقيق والدتي خالي عصام خضير والذي يعمل منذ أكثر من 20 عامًا في المهنة'.. كلمات بدأ يروي بها الطفل 'محمد' تفاصيل قصته، مضيفا: 'في البداية كنتُ أقف بجوار خالي اقوم بمناولته بعض الاشياء حتي طلبت منه ذات يوم ان يقوم بتعليمي وبالفعل قمتُ بذلك معه حتى احترفت صنع القطايف ومازلتُ اتعلم الكنافه ولكن بسبب قصر قامتي لا استطيع التمكن منها بصوره احترافية.

محمد مصطفي

ويقول عصام خضير: إن صناعة الكنافة والقطايف تحتاج للخبرة، ولكن يمكن تعلم رش الكنافة وصب القطايف خلال أيام، لافتا إلى أنه استطاع تعليم محمد في أيام قليلة، ليُصبح امهر الصانعين في مدن قليلة بل ويُطالب العديد من المواطنين ان يقوم بصنعها.

محمد مصطفي

ويضيف، محمد مصطفى أصغر كنفاني في المنوفية، أنه يستطيع رش الكنافة وصب القطايف بكل سهولة ويسر وذلك لأنه تعلم من العام الماضي.

محمد مصطفي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة