اعلان

أخبار بورسعيد اليوم.. حصر وإنشاء قاعدة بيانات مؤمنة للجبانات بمقابر المحافظة

نشرة اخبار بورسعيد
نشرة اخبار بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأحداث الهامة، ويستعرض «أهل مصر»، أبرز أخبار بورسعيد اليوم.

محافظ بورسعيد يتابع مستجدات سير العمل بالمنظومة التعليمية بالمحافظة

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  اليوم، أن العملية التعليمية في بورسعيد تشهد تطورا غير مسبوق،  وذلك تماشيا مع خطة الدولة نحو تطوير التعليم والذي يعد أساس تنمية المجتمعات وتطويرها،  جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية في محافظة بورسعيد.

وفي بداية الاجتماع، استعرض محافظ بورسعيد مع وكيل وزارة التربية والتعليم ٱخر المستجدات فيما يتعلق بالنظام الجديد لامتحانات الشهادة الإعدادية، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام أداء الطلاب للامتحان بالنظام الجديد 'البابل شيت'، وذلك بعد الامتحانات التجريبية التي خاضها طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة الماضية، كما تابع المحافظ سير العمل في تطوير ورفع كفاءة  مدرسة أشتوم الجميل الابتدائية ،  وذلك في إطار خطة النهوض بالعملية التعليمية ببورسعيد،  مؤكدا أن أعمال التطوير تأتي على أعلى مستوى وبما يحافظ على معالم المدرسة التاريخية وتفاصيلها المميزة.

كما شهد اللقاء مناقشة عدد من المقترحات ضمن خطة تطوير المنظومة التعليمية وبمايساهم في تحفيز طلاب الشهادة الإعدادية للانتظام في المدرسة خلال العام المقبل.

محافظ بورسعيد يتابع أعمال لجنة الجبانات بمحافظة بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  اجتماعا موسعا، مع أعضاء لجنة الجبانات بمحافظة بورسعيد،  وذلك للوقوف على ٱخر مستجدات أعمال اللجنة فيما يتعلق بحصر الجبانات على مستوى بورسعيد وإنشاء قاعدة بيانات مؤمنة خاصة بالجبانات.

واستمع محافظ بورسعيد من رئيس لجنة الجبانات لشرحا تفصيليا حول جهود اللجنة في أعمال حصر الجبانات، وأشار رئيس لجنة الجبانات إلى أن مقابر المسلمين بمدينة بورسعيد جاءت بعد انتهاء الحصر بعدد  ٩٥٠٠ مقبرة  قديمة و٢٤٠٠ مقبرة حديثة، ومقابر المسيحيين بعدد ٧٠٠ مقبرة قديمة، و٧٠٠ مقبرة حديثة.

وفي مدينة بورفؤاد جاءت بعدد ١٦٢٥ مقبرة للمسلمين، وعدد ٥٠٠ مقبرة للمسيحيين، كما أطلع محافظ بورسعيد على تطورات العمل فيما يتعلق بتغيير أسماء الشوارع بالجبانات، مستمعا أيضا لمقترحات اللجنة حول مزيد من التطوير داخل الجبانات ببورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد أن هناك خطة لتطوير جبانات بورسعيد لتصبح من أفضل الجبانات على مستوى الجمهورية،  وذلك تماشيا مع الطفرة التي تشهدها مختلف القطاعات في بورسعيد،  لافتا ان المحافظة تسعى لعمل إدارة كفء، وهيكل أساسي للجبانات والعمل وفق لائحة، وأسلوب إداري فضلا عن بحث إمكانية التعاقد مع شركات أمن وصيانة ونظافة للجبانات.

اقتصادية قناة السويس: 16 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس ان موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 16 سفينة خلال عمليات التدوال فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج 6 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول 4 سفن، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات على الأرصفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً