اعلان

فاز بمسابقة الأوقاف القرآنية.. حكاية "أحمد رسلان" ابن قنا صاحب الصوت العذب (فيديو)

أحمد رسلان من محافظة قنا
أحمد رسلان من محافظة قنا

أعلنت وزارة الأوقاف أسماء الفائزين في مسابقة رمضان للقرآن الكريم من الناشئة، وفاز ابن محافظة قنا أحمد حمادة عبد الحميد رسلان، في حفظ القرآن الكريم كاملًا، رغم أنه في الـ14 عاما من العمر، والذي سبق لـ'أهل مصر' أن التقت به وقدمته لقرائها، نظرا لتمتعه بصوت عذب.

'أحمد رسلان' من مواليد قرية المحارزة التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، طالب بالصف الثالث الإعدادي الأزهري، يبلغ من العمر 14 عاماً، ويحفظ القرآن الكريم كاملاً، إلى جانب أنه يمتلك صوتاً عذباً وحنجرة ذهبية في تلاوة القرآن الكريم والابتهالات الدينية، .

بدأت موهبته في تلاوة القرآن الكريم وهو في عمر الخامسة، حيث اكتشفه والده وأخوه عندما كان يقرأ بعض الآيات القرآنية ويدندن مع نفسه، فأرسلته أسرته إلى كُتاب القرية لحفظ القرآن الكريم عند الشيخ مصطفى محمد علي، لكنه لم يتم حفظه كاملاً، فتوجه إلى قرية الشمرات المجاورة لقريتهم، فأتم حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ عبدالرحمن إسماعيل، وتعلم الأحكام والتجويد وحفظ المتون.

و«أحمد رسلان» يحفظ حالياً القرآن الكريم كاملاً برواية حفص عن عاصم، وقدوته ومثله الأعلى من مشاهير قراء القرآن الكريم الشيخ محمد صديق المنشاوي، رحمه الله، بينما مثله الأعلى في الابتهالات الدينية الشيخ طه الفشني من المبتهلين القدامى، ومن المبتهلين الجدد الشيخ حسام الأجاوي.

ويتمنى الشيخ الصغير أن يصبح قارئاً إذاعياً مشهوراً يصدح بالقرآن الكريم في كل آرجاء المعمورة، ويضرب أروع الأمثلة في الإتقان والأمانة والتفاني في حب القرآن الكريم، ويتمنى أن يكون من الدارسين بكلية القرآن الكريم بطنطا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة