اعلان

الشيكولاتة بـ125جنيهًا.. ارتفاع الأسعار أثرت على إقبال المواطنين على «مكسرات العيد» بكفر الشيخ (فيديو وصور)

مكسرات العيد
مكسرات العيد

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، الذي ينتظره المسلمون في شتى بقاع الأرض، ويعد عيد الفطر المبارك أحد أهم المناسبات الدينية إلى يشعر فيها المسلمون بالفرحة والسرور، وتتنوع وتختلف مظاهر الاستعداد للاحتفال بالعيد ما بين شراء الملابس ومستلزمات العيد المختلفة وغير ذلك.

وتعد مكسرات العيد بأشكالها المختلفة واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد في جميع المحافظات المصرية، حيث تعد طبقًا أساسيًا تتناوله الأسرة أيام العيد داخل البيوت المصرية، كما يتم تقديمها للضيوف كشىء أساسى، ويقبل المواطنون على محلات الحلوى لشراء المكسرات بمختلف أنواعها كل وفق مقدرته المادية.

وتختلف أنواع مكسرات العيد ما بين السوداني والفستق وعين الجمل والشيكولاتة بمختلف أنواعها وغير ذلك، وأجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من داخل أحد محلات بيع مكسرات العيد، ورصدت أسعار مختلف أنواع المكسرات، والأنواع الأكثر مبيعًا.

في البداية قال رضا أبو خضرة، صاحب أحد محلات بيع المكسرات لـ'أهل مصر' أن الفستق واللوز وعين الجمل سعره 90 جنيهًا للكيلو، كما تتراوح أسعار الشيكولاتة ما بين 100، 120، 125 جنيهًا للكيلو، وتختلف أسعارها باختلاف النوع، متابعًا: وهناك أنواع شيكولاتة سعرها أقل من ذلك.

واستكمل: يقبل المواطنون على شراء المكسرات بأنواعها المختلفة كل حسب مقدرته المادية، ما بين السوداني والحلوى بأنواعها المختلفة وغير ذلك، وهناك إقبال جيد من المواطنين على شراء مكسرات العيد هذا العام، ولقد بدأ المواطنون في الإقبال على شراء مكسرات العيد منذ منتصف شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يزيد الإقبال من قبل المواطنين على شراء المكسرات خلال الساعات القادمة مع اقتراب العيد.

وأضاف: هناك ارتفاع في أسعار مكسرات العيد هذا العام، والإقبال هذا العام أقل من العام الماضي، ولقد أثر ارتفاع أسعار مكسرات العيد على إقبال المواطنين على الشراء، حيث أن عدد كبير من المواطنين أصبح يقلل كمية الحلوى والمكسرات التي يشتريها.

وأردف: هناك شيكولاتة سعرها 45 جنيهًا للكيلو، كما أن هناك أنواع سعرها 80 جنيهًا للكيلو، وتتراوح الأسعار حتى 125 جنيهًا للكيلو، ويتراوح سعر السوداني ما بين 30 و40 جنيهًا للكيلو، وهناك إقبال أكثر على المكسرات ذات السعر المنخفض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي