اعلان

«مطبخ الخير» بقنا يصل محطته الأخيرة.. 300 وجبة سحور «دليفري» للأسر المستحقة طوال رمضان (صور)

جمعية عزاء فرشوط بمحافظة قنا
جمعية عزاء فرشوط بمحافظة قنا

انتقل «أهل مصر» إلى مطبخ جمعية عزاء فرشوط بمحافظة قنا، والتقت مسئولي الجمعية أثناء إعداد وجبات السحور التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة في مدينة فرشوط وقراها على مدار أيام شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

قال أمين القويري، رئيس مجلس إدارة جمعية عزاء فرشوط، إنه للعام السادس على التوالي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير اعتادت جمعية عزاء فرشوط على تجهيز وجبات سحور وتوزيعها دليفري على الأسر المستحقة في مدينة فرشوط وقراها، مؤكداً أنه يتم توزيع 300 وجبة سحور يومياً لكل أسرة.

وأضاف «القويري»، أن الوجبة الواحدة تحتوي على علبة فول 600 جرام، و4 علب زبادي، ونصف كيلو جبن، و4 بيض مسلوق، لافتا إلى أنه يتم توزيع الوجبات كل يوم على أسرة مختلفة وقرية مختلفة على مدار أيام شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الوجبة الواحدة تكفي أسرة مكونة من 6 أفراد.

وتابع: أن هناك عدد من المتطوعين الذين يساهمون معنا، حيث يقومون بإعداد الفول وطهي البيض، إعداد الوجبات وتجهيزها، وتعبئة وتغليف الوجبات داخل الأكياس، ووصول إلى مستحقيها في منازلهم يومياً على مدار الشهر الكريم

وأشار «القويري»، إلى أن الفكرة بدأت بإفطار الصائمين، فوجدنا أن هناك أسر ليس لديها القدرة على تجهيز وجبات السحور في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وخاصة الأرامل والمطلقات، ففكرنا في تقديم وجبات سحور على تلك الأسر المستحقة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً