اعلان

في 10 نقاط.. تعرف على استعدادات «صحة قنا» لعيد الفطر

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن مديرية الشؤون الصحية بقنا أنهت استعداداتها بالمستشفيات العامة، والمركزية بنطاق المحافظة، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن استعدادات مديرية الصحة لعيد الفطر تتمثل في النقاط التالية:

1- منع إجازات والراحات لجميع الطاقم الطبي والتمريض والعاملين بالمستشفيات خلال أيام عيد الفطر المبارك.

2- توفير الأمصال وأدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية بكافة مستشفيات المحافظة.

3- التنسيق بين إدارة الرعاية الحرجة ومخزن الأدوات والكوارث بإدارة الصيدلة على توفير جميع الأدوية اللازمة حال حدوث كوارث أو أزمات لا قدر الله.

4- تجهيز فريق الانتشار السريع بالمستشفيات لدعم المحافظة، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته.

5- زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى وجود أطباء وفنيي الأقسام المعاونة (الأشعة، المعمل، بنك الدم).

6- التأكد من جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وجاهزية ثلاجات حفظ الموتى.

7- رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات المحيطة بالميادين العامة وأماكن الاحتفالات والتجمعات، وكذلك رفع درجة الاستعداد بمركز الإسعاف الرئيسي وجميع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة خلال عطلة العيد، لسرعة التعامل مع أية حالات طارئة.

8- سرعة الإبلاغ عن المصابين الذين تم استقبالهم بالمستشفيات نتيجة أي أحداث طارئة شاملاً تشخيصهم إلى غرفة الأزمة بديوان المديرية.

9- تشكيل غرفة طوارئ بمديرية الصحة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات من المواطنين، والتنسيق التام بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز.

10- القيام بحملات تفتيشية على محال الأغذية والأسواق، وخاصة التي يكثر البيع بها أثناء العيد مثل اللحوم والأسماك المملحة والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات، واستيفائها للاشتراطات الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل