10 أماكن بالحدائق والمتنزهات العامة ببني سويف للاحتفال بعيد الفطر المبارك

حديقة النيل ببني سويف
حديقة النيل ببني سويف

يبحث جموع المواطنين والأهالى بكافة المراكز السبع ببني سويف، خلال الساعات القليلة المقبلة، عن الأماكن التي يمكن ان يتواجدوا بها للاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022، برفقة أطفالهم وزوجاتهم، على مدار أيام العيد، وذلك عقب قرارات الدولة المصرية بالسماح بالخروج إلى الحدائق العامة والمتنزهات، فى إطار تخفيف إجراءات الاحترازية والوقائية المعلن عنها مسبقا لمنع انتشار فيروس كورونا.

فرصدت جريدة "أهل مصر " بهذا التقرير أهم 10 من الأماكن والحدائق العامة التى يمكن أن يتواجد بها المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك لعام 2022، عكس ما شهدته هذة الأماكن من القرارات السابقة بغلق الحدائق والمتنزهات العامة بداخل المحافظة ومنع دخول المواطنين والأهالي بها أثناء احتفالات عيد الفطر المبارك بالعام الماضي، وذلك في إطار خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كورنيش النيل والممشى السياحي

ومن أهم الأماكن التي يمكن الخروج إليها للاحتفال بعيد الفطر المبارك ببني سويف، هو كورنيش النيل والممشى السياحي بالمحافظة، عقب تعديل مواعيد فتح الكورنيش خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث تقرر فتح الكورنيش والممشى أمام الجمهور على فترتين صباحي ومسائي.

وأوضحت إدارة كورنيش النيل ببني سويف، أن الفترة الأولى : تبدأ اعتباراُ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصراً، والفترة الثانية: من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 12 صباحا، وذلك طوال أيام العيد.

وأضافت إدارة الكورنيش أنه ، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، سيتم استقبال ودخول المواطنين عبر البوابات الخمسة ، نظرا للإقبال الكبير المتوقع للمواطنين ، وأنه قد تلجأ الإدارة إلى التدخل في تنظيم الأعداد وتحديدها حرصا على سلامة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة للاستمتاع بالمكان بشكل آمن وصحي.

وتهيب إدارة الكورنيش بالمواطنين بأهمية الالتزام بضوابط الدخول والخروج ، خاصة في أوقات الذروة ، مناشدة المترددين بأهمية الحفاظ على الممشى والكورنيش وعدم إحداث أو ارتكاب أية سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة تضر بالمظهر الجمالي والحضاري للمكان ، فضلا عن تجنب دفع غرامة للمخالفين لبنود لائحة الجزاءات، فضلا عن غلق البوابتين " 1 و 2 " فقط يوم الخميس الماضي، مع استمرار فتح باقي البوابات لدخول واستقبال المواطنين بالكورنيش والممشى.

الحدائق العامة والمتنزهات

كما تتواجد في بني سويف 9 من الحدائق والمتنزهات العامة التي سيتم منع المواطنين والأهالي بالمحافظة من الدخول بها أثناء احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المعلن عنها من المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بداخل المراكز السبع بالمحافظة.

وتأتي على رأس هذه الحدائق العامة المتنزهات حديقة الحيوان وحديقة الشلال، وحديقة سعيد النجار، وحديقة النيل، وحديقة مبارك، وحديقة ذكي عابدين، وحديقة الأندلس، وحديقة الأكاديمية المهنية، ونادى طلائع الجيش بمدينة بني سويف.

إقامة عرض حصري لمسرح العرائس والسيرك

ومن جانبها قالت الدكتورة هبه أحمد، مدير إدارة حديقة الحيوان ببني سويف، إنه سيتم إقامة عرض حصري لمسرح العرائس والسيرك والساحر، لأول مرة بداخل الحديقة، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت مدير إدارة حديقة الحيوان ببني سويف، أن الحديقة تعتبر من أحد مصادر الترفيه للأسر خلال الأعياد والمناسبات المجتمعية، والتى تستحوذ على اهتمام كثير من زيارة الأهالى والمواطنين بشكل كبير بين أبناء المحافظة، مشيرة إلى أن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في الـ17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، موضحة أن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل الحديقة.

وأشارت إلى أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت "أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس"، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر "الاينو"، منوهة عن من أهم أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ"السيد قشطة"، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

وأضافت أن هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو "جابر" وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى "جملات"، ونجلهما "جمال"، مشيرة إلى أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى "جابر" ويبلغ من العمر 30 عاما، "الزوج"، يتراوح وزنه ما بين الـ2 إلى الـ2 ونصف الطن، ومتوسط عمره الـ50 عاما، مشيرا إلى أن المعدل اليومي من الغذاء 75 كيلو من الأطعمة المختلفة، وخاصة البرسيم والبطاطا والفول السوداني والفينو وشرب العسل بشكل دائم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أ ف ب: حسن نصرالله دُفن في مكان سري بحسب مصدر مقرب من حزب الله