بالقمامة ومخلفات الصرف.. الأهلي يشتكون إهمال المرسي أبو العباس قبل صلاة العيد بالإسكندرية

صورة القمامة حديقة ميدان المساجد
صورة القمامة حديقة ميدان المساجد

شهدت الحدائق الأمامية والخلفية لمجمع مساجد المرسي أبو العباس وميدان المساجد وسط الإسكندرية، حالة من الإهمال والتردي، حيث انتشرت فيها القمامة الصرف الصحي رغم الاستعدادت لاستقبال صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المرسي أبو العباس.

وقال محمد عاطف من سكان منطقة الانفوشي، إن الوافدين والزائرين للمسجد يعانون من تراكم مياه الصرف بالساحة الخارجية له وبجوار الحديقة الجانبية للمسجد وعند الحمامات الخلفية دون الاهتمام بعمل الصيانة اللازمة للصرف الموجود بالمسجد وغرف الصرف الصحي المجاورة.

الصرف الصحي بسور مسجد المرسي

وأضافت زينب محمود من سكان منطقة ميدان المساجد لـ'أهل مصر'، أن ميدان المساجد تردت حالته إلى حد كبير حيث انتشرت القمامة والمخلفات بالساحة الخارجية والحدائق الأمامية من جهة مجمع البنوك، وأيضا الحديقة الجانبية لمسجد المرسي أبو العباس، كما تحطمت مقاعد الحديقة الملحقة به بسبب عدم وجود أي أعمال صيانة لها منذ أعوام.

صورة القمامة أمام ميدان المساجد

ويعتبر مسجد المرسي أبو العباس هو المسجد الأكبر بالمدينة من حيث المساحة، كما أنه المزار الديني الأهم بها حيث يتوافد عليه آلاف المواطنين يومياً ليس من الإسكندرية فحسب ولكن من مختلف المحافظات المصرية لزيارة ساحته والمساجد المجاورة له، والتي تضم عددا من أولياء الله الصالحين، كما يقام في مسجد المرسي أبو العباس صلاة العيد بحضور قيادات محافظة الاسكندرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية