اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. توزيع 1500 ساندوتش مجانًا وفنان عالمي يرسم البهجة على وجوه الأطفال

نشرة اخبار الأقصر
نشرة اخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر،اليوم الإثنين،العديد من الأحداث الهامة في كافة أنحائها ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم.

بائع فول يوزع 1500 ساندوتش مجانا على المواطنين احتفالا بالعيد في إسنا

حرص جمال عبد الدايم، والشهير بـ'جمال أبو رخية'، بائع 'الفول والفلافل'، على مشاركة أبناء مدينة إسنا بالأقصر فرحة عيد الفطر المبارك، حيث قرر توزيع الساندوتشات بالمجان، على الشباب والصغار، بعد صلاة عيد الفطر المبارك بمدينة إسنا جنوب الأقصر، ويعلو صوت الحج جمال عبد الدايم بقوله 'فطارك عندنا ببلاش... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

282 عيدًا عرفتها مصر القديمة عبر الزمان.. وأثريون: الأقصر مدينة الاحتفالات الصاخبة في زمن الفراعنة

أكد الأثريون وعلماء المصريات، أن قدماء المصريين هم أكثر الشعوب احتفالاً بالأعياد، وأن مدينة الأقصر التي كانت عاصمة لمصر القديمة، وكان يطلق عليها اسم طيبة، كانت مدينة للأعياد والاحتفالات الصاخبة، وقال محمد عبد الحميد، عضو مجلس أمناء الجمعية المصرية، للتنمية الأثرية والسياحية، والباحث في علوم المصريات، إن ما يسمي بمعابد هابو في البر الغربي لمدينة... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الفنان العالمي دانيال بيك يرسم بهجة العيد على وجوه أطفال الأقصر (صور)

حرص المصور السويسرى المقيم بالأقصر، دانيال بيك، على رسم بهجة عيد الفطر على وجوه أطفال قرى البر الغربي لمدينة الأقصر، دانيال الذي صار اسمه 'ريان' بعد أن اعتنق الدين الإسلامي، قام برفقة صديقه المصري أحمد القاضي، بالتجول وسط القرى والنجوع وبين تجمعات الأطفال، حاملين معهم مئات القطع من هدايا وألعاب الأطفال، وقاموا بتوزيعها على الصغار بالمجان... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بالبالونات والحلوى.. أطفال إسنا يحتفلون بصلاة العيد مع أهاليهم بمساجد جنوب الأقصر

أدى منذ قليل الألاف من المواطنين، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد العتيق بإسنا جنوب محافظة الأقصر، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، حيث حرص عدد من الأطفال على أداء الصلاة حاملين بأيديهم بالونات وسط فرحة مبهجة، عقب الصلاة ثم تقديم التهنئة للكبار والتقاط العديد من الصور التذكارية

...لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً