اعلان

‏«ملاهي الغلابة».. أطفال كفر الشيخ يحتفلون بالعيد بـ«المراجيح الشعبية والتروسيكلات"»

‏"ملاهي الغلابة".. أطفال كفر الشيخ يحتفلون بالعيد بـ"المراجيح الشعبية والتروسيكلات"‏
‏"ملاهي الغلابة".. أطفال كفر الشيخ يحتفلون بالعيد بـ"المراجيح الشعبية والتروسيكلات"‏

يحرص الأطفال في الأعياد على التوجه للحدائق والمتنزهات والملاهي، وغير ذلك للاحتفال، إذ يبدأ الأطفال يومهم منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد، وعلى مدار أيام العيد جميعها على الاحتفال تعبيرًا عن فرحتهم بقدوم العيد.

وحرص العديد من أطفال محافظة كفر الشيخ على الخروج للشوارع في الساعات الأولى من صباح اليوم في أول أيام عيد الفطر المبارك، وتوجه كثيرًا منهم سواء رفقة زملائهم أو أسرهم للملاهي والحدائق والمتنزهات وغير ذلك.

ورصدت كاميرا 'أهل مصر' من خلال بث مباشر توافد الأطفال من مختلف الفئات العمرية على الملاهي الشعبية المتمثلة في الأرجوحة، حيث ظهر الأطفال وعلى وجههم البهجة والسعادة فرحين بقدوم العيد، كما حرص أطفال أخرين على أن يستقلوا التروسيكل أو العربة الكارو، والتي تحملهم وتجوب بهم شوارع القرية لدقائق من الوقت، ويقوم الأطفال أثناء تجول العربة بهم بالغناء والتصفيق رفقة زملائهم والفرحة تعلو وجوههم، ويفضل كثير من الأطفال تلك النوعية من الألعاب نظرًا لأن سعرها منخفض.

وامتلأت شوارع محافظة كفر الشيخ اليوم بالأطفال، الذين خرجوا في الساعات الأولى من صباح اليوم للاحتفال بالعيد، حيث بدأ الأطفال يومهم بأداء صلاة العيد، ثم خرجوا بعد ذلك للشوارع للعب مع أصدقائهم، ومنهم من توجه للأقارب لزيارتهم، كما حرص معظمهم على التواجد بالشارع والتوجه للملاهي وغيرها من الألعاب، كما تردد كثير منهم على محال الأطعمة المختلفة.

وأدى الآلاف من أبناء محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر المبارك فى المساجد والساحات، وسط حالة من البهجة والسرور لقدوم العيد، وتوافد المصلون منذ صباح باكر لأداء الصلاة من جميع الفئات العمرية، ظهر الأطفال من فئات عمرية مختلفة وسط المصلين، إذ حرص الكثير منهم على الذهاب مع أبائهم لأداء الصلاة، بينما حرص البعض الأخر على التوجه مع الأصدقاء لأداء الصلاة.

وبدت الفرحة والسرور على وجوه الأطفال أثناء توجههم لأداء صلاة العيد، تشعروا بالسعادة احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك، وبعد الانتهاء من أداء الصلاة خرج الأطفال للشوارع للاحتفال مع الأصدقاء، حيث توجه البعض للمحال التجارية لشراء الألعاب والسناكس المختلفة وغير ذلك، فيما امتلأت الشوارع بالأطفال الذين يلعبون مع أصدقائهم.

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة توجه المصلين لمنازلهم لتناول الإفطار مع أسرهم، كما توجه البعض الأخر لبدء زيارة الأهل والأقارب لتهنئتهم بالعيد، كما حرص الكثيرين أثناء سيرهم في الشوارع بعد الانتهاء من أداء الصلاة على تبادل التبريكات بقدوم العيد مع المارة ابتهاجا بقدوم عيد الفطر المبارك.

وامتلأت الشوارع بالأطفال وكبار السن والذين حرصوا على الخروج للشوارع للاحتفال بعيد الفطر بوقت مبكر، وكثير منهم كان فى طريقه لأداء صلاة العيد، وتوجه كثير من الأطفال للمحال لشراء الألعاب و البالونات غير ذلك للاحتفال بالعيد، وظهرت البهجة على وجوه الأطفال وتعالت ضحكاتهم.

وتعالت تكبيرات العيد فى المساجد بعد الانتهاء من أداء صلاة فجر اليوم، والتي استمرت لمدة قليلة، لتبدأ من جديد قبل صلاة عيد الفطر المبارك، حيث يحرص كثير من المصلين وخاصة الأطفال على المشاركة فى أدائها تعبيرا عن فرحتهم بعيد الفطر المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا