اعلان

السياحة والمصايف بالإسكندرية: نسبة إشغالات الشواطئ تصل لـ50% وضبط 7 مخلفات

صورة اقبال علي الشواطئ
صورة اقبال علي الشواطئ

أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسب إشغال الشواطئ تراوحت ما بين 25 % حتى 50 % استقبلت شواطئ الإسكندرية ثاني أيام عيد الفطر المبارك، رغم أن تقلب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج لهما دورا كبيرا في انخفاض نسبة إشغال الشواطئ وخاصة شواطئ غرب المحافظة.

وقام اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يرافقه مجموعة من مفتشي الإدارة باستكمال المرور علي شواطئ الإسكندرية وبدأ جولته من شاطئ الأنفوشي المجاني، ثم شواطئ رأس التين والأنفوشي والقويري، حيث اجتمع مع عمال تلك الشواطئ، مؤكدا على دورهم في إنجاح هدف الإدارة بالنهوض بمنظومة الشواطئ، وأننا نسعى لتقديم أفضل خدمة للمواطن ولن نسمح بالتهاون أو التراخي مع العامل المخالف الذي يسيء معاملة المواطنين علي الشاطئ.

صورة شواطي

وأضاف رئيس السياحة والمصايف أنه تم ضبط بعض المخالفات بالشواطئ:1- تلاحظ في شاطئ ميرامار الشرقي عدم وجود برج للمراقبة بالشاطئ وتم إنذار المستأجر بسرعة الانتهاء من تركيب برج المراقبة.

2- تلاحظ في شاطئ العصافرة المميز عدم تجهيز غرفة إسعاف وتم إنذار مستأجر الشاطئ بسرعة الانتهاء من تجهيز غرفة الإسعاف.

3- تلاحظ في شاطئ سيدي بشر المميز عدم وجود عامل برج المراقبة وتم إنذار مستأجر الشاطئ بضرورة تواجد عامل البرج.

4- تلاحظ في شاطئ العصافرة المميز وشاطئ سيدي بشر المميز وشاطئ فريسكا مخالفة عدم وجود اللايف جاكيت للبدالات وتم إخراج الرواد والبدلات من المياه لحين توفير اللايف جاكت حفاظا علي حياة المصطافين.

5- حقق شاطئ الإسكندر (خدمة لمن يطلبها) مخالفة بيع تذاكر الدخول بأزيد من القيمة المقررة وتم إعداد مذكرة للعرض علي السيد وكيل الوزارة لتحرير الغرامة المناسبة طبقا لبنود كراسة الشروط.

6- حقق شاطئ إدوارد الخراط مخالفة بيع تذاكر الدخول بأسعار أعلى من الأسعار المعتمدة وفرض رسوم على استخدام دورات المياه وتم إعداد مذكرة للعرض علي السيد وكيل الوزارة لتحرير الغرامة المناسبة طبقا لبنود كراسة الشروط.

7- تم مصادرة عدد من الشيشة من الرواد وإخراجهم من الشاطئ لعدم الالتزام بآداب الشاطئ وذلك بشاطئ فريسكا وشاطئ العصافرة المميز وإنذار المستأجر.

كما قام أسامة علي مدير الشواطئ يرافقه مجموعة من المراقبين والمفتشين بالمرور علي شواطئ حي العجمي لمتابعة سير العمل بها وانتظامها، وإجراء لقاءات مع المستأجرين والعمال والتأكيد علي حسن معاملة الرواد وحالة دورات المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا