اعلان

طقس ثالث أيام العيد بقنا.. شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37 درجة

 طقس ثالث أيام عيد الفطر بمحافظة قنا
طقس ثالث أيام عيد الفطر بمحافظة قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الأربعاء، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 37 درجة للعظمى، و21 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأربعاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم الأربعاء، نشاط رياح وفرصة تساقط أمطار خفيفة وغيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح على جنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى حدوث انخفاض نسبي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ابتداءً من اليوم حتى يوم الجمعة 6 مايو؛ لتسود أجواء ربيعية معتدلة على شمال البلاد مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد أما بالنسبة لجنوب الصعيد فيظهر التحسن بشكل ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس الجمعة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يصاحب ذلك انخفاض محسوس في درجة الحرارة الصغرى بشكل محسوس على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وخاصة في فترة الليل، واعتبارا من يوم السبت الموافق 7 مايو ستعاود درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي مرة أخرى، لافتة إلى أنه بالنسبة لليوم فالفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على شمال البلاد وجنوب سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 32 والصغرى 20 درجة.

قنا: العظمى 37 والصغرى 21 درجة.

الأقصر: العظمى 40 والصغرى 23 درجة.

أسوان: العظمى 41 والصغرى 24 درجة.

WhatsApp
Telegram