اعلان

طلاب الصف الرابع الابتدائي يؤدون امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية

بداخل لجان الامتحانات
بداخل لجان الامتحانات

يؤدى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمحافظة بنى سويف، اليوم الأحد، أولى أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022،بأداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، بكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

ويبلغ إجمالى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمحافظة بنى سويف، ما يزيد عن 82 ألف و759 تلميذاً وتلميذة، و يؤدون الامتحانات في 678 مدرسة ما بين "رسمى،عربي،لغات،خاص " ،على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وقال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التعليم ببني سويف، إنه تم تجهيز حجرة تصلح كلجنة للحالات الحرجة والطلاب المرضى، تحت إشراف الزائرة الصحية المتواجده بكل لجنة، مشيرا إلى على أهمية تعزيز التعاون وبذل الجهود والتكاتف بين جميع أطراف العملية التعليمية، مع تكثيف المتابعة الفنية من خلال الموجهين لمراجعة ورق الأسئلة لغويا وأن تكون خالية من عيوب الطباعة ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم التنبيه على أن تكون الإمتحانات بعيدة عن أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية، وضرورة تواجد موجه بكل لجنة لتذليل كافة الصعاب التي تواجه العملية الامتحانية، حيث قد تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة سير الإمتحانات وتذليل العقبات التى تواجه العملية الامتحانية وتقديم الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة مع تكثيف المتابعة على المدارس خلال فترة الإمتحانات.

وأكد على حزمة من المعايير والقواعد المنظمة لسير العملية الامتحانية ، والتي تضمنت : وضع الجداول في مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور مع غلق أبواب المدرسة وعدم السماح لأي شخص بالدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته ولا يكون إلا من المسموح لهم بمتابعة أعمال سير الامتحانات، وتأمين حجرة الأسئلة والكنترول وتكون مطابقة للمواصفات مؤمنة بأبواب حديد وبعيدة عن الدور الأول والا يتواجد بها مصدر مياه.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، عن جدول إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022، للصف الرابع الابتدائي، كالآتى : الأحد اللغة العربية والتربية الدينية، الإثنين العلوم والمهارات المهنية، الثلاثاء الدراسات الاجتماعية وlct ، والأربعاء اللغة الإنجليزية، والخميس الرياضيات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)